الرئيسية يساعة 24 الملك محمد السادس يدعو لوضع برامج لمواجهة تصاعد التيارات المناهضة للدين الإسلامي

الملك محمد السادس يدعو لوضع برامج لمواجهة تصاعد التيارات المناهضة للدين الإسلامي

كتبه كتب في 15 أبريل 2016 - 10:20

أكادير تيفي _

دعا جلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس، الدول الإسلامية إلى وضع استراتيجيات وبرامج إصلاحية ملائمة لتجاوز “مرحلة عصيبة”، تميزت خلال السنوات الأخيرة بتصاعد التيارات المناهضة للدين الإسلامي ولثقافة الخوف والحذر والكراهية اتجاه الأقليات المسلمة داخل المجتمعات الغربية.

وأكد جلالة الملك في خطاب إلى الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تنعقد في إسطنبول (14- 15 أبريل)، بتركيا، أن “من شأن معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا الوضع وتقييمها بتجرد وعمق والتحديد الموضوعي للمسؤوليات التاريخية، محليا وإقليميا ودوليا، أن تعبد الطريق لتجاوز هذه المرحلة العصيبة”.

وبحسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أشار جلالة الملك في هذا الخطاب، الذي تلاه وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، إلى “الأصوات المناهضة للدين الإسلامي”، التي تعالت في الغرب، موضحا جلالته أن هذه الأصوات تؤجج مشاعـر الحقد، وتعبئ الرأي العام فـي تلك البلدان ضده، وذلك “في نطاق توسع ظاهرة الإسلاموفوبيا، مما يبعث على القلق الشديد”.

وفي هذا الإطار، دعا صاحب جلالة الملك، الدول الإسلامية إلى “وضع الاستراتيجيات والبرامج الإصلاحية الملائمة وتنفيذها، في مراعاة تامة للخصوصيات الوطنية، وعلى أسس التضامن والتعاون داخل الفضاء الإقليمي وعلى الصعيد الدولي”.

متابعة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *