تنظيم الدورة 2 للسباق الخاص بالدراجات النارية العادية بين الصويرة وأكادير

تنظيم الدورة 2 للسباق الخاص بالدراجات النارية العادية بين الصويرة وأكادير

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 13 أبريل 2016

تنظم الدورة الثانية للسباق الخاص بالدراجات النارية العادية مابين 8 و15 ماي المقبل بين الصويرة وأكادير، والتي سيقطع المشاركون فيها مسافة 200 كلم عبر طرق غير معبدة وذلك على متن دراجات نارية من نوع ” بوجو103″ .

وحسب بلاغ للجنة المنظمة، فإن هذا السباق ستجرى أطواره على خمس مراحل انطلاقا من من سيدي الكاوكي، وهي جماعة تابعة لاقليم الصويرة، مرورا عبر تاغازوت، التي تعتبر أحد أفضل المواقع لمزاولة رياضة ركوب الأمواج، ثم وادي الجنة بالقرب من مدينة أكادير.

وتروم هذه التظاهرة، اتاحة الفرصة للمشاركين لاكتشاف المناظر الطبيعية والاطلاع عن قرب على الثقافة المغربية، في حين تكمن أهمية هذا اللحاق ليس فقط في احتلال المراتب الأولى، بل بلوغ خط النهاية بشكل جماعي مع الاستمتاع بما تزخر به الطبيعة من مناظر خلابة والوقوف على التقاليد المغربية العريقة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة رحلة في الأطلس المتوسط وزيارة لورشة لانتاج زيت أركان والاطلاع عن كثب على عدد من الأسواق والحمامات التقليدية، وتذوق الأطباق المحلية، علاوة على أنشطة رياضية على المحيط الأطلسي.

كما سيتمكن المشاركون في هذا السباق من استكشاف التراث الطبيعي والثقافي الذي يزخر به المغرب، من بينها شلالات إيموزار، والمدينة القديمة للصويرة، التي تندرج ضمن التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ” اليونيسكو” .

أكادير تيفي

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.