“أساتذة الغد” يتوصلون بعرض جديد لحل أزمتهم

“أساتذة الغد” يتوصلون بعرض جديد لحل أزمتهم

مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 12 أبريل 2016

أكادير تيفي _

يبدو أن أزمة الأساتذة المتدربين تقترب من إيجاد طريقها إلى الحل، فقد اقترحت “مبادرة المجتمع المدني”، وصفة جديدة لحل المشكل الذي أخرج “أساتذة الغد”، للاحتجاج بالشوارع منذ أكثر من 5 أشهر.

وقال عضو المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، عبد الصادق کرتيت، إن “مبادة المجتمع المدني”، اقترحت حلا جديدا يخص تشغيل الأساتذة على دفعة واحدة في شهر يناير المقبل من سنة 2017، بعد اجتيازهم للمباراة في شهر دجنبر المقبل.

وأضاف عضو التنسيقية الوطنية لـ”أساتذة الغد”، أنهم يعقدون اليوم اجتماعا لمجلسهم الوطني بالرباط، لتدارس المبادرة الجديدة وإصدار موقف بخصوصها.

وبخصوص مقترح “مبادرة المجتمع المدني”، أكد کرتيت “نحن نرحب دائما بأي مبادرة تسعى إلى حل ملف الأساتذة المتدربين، والمبادرة الأخيرة ستكون أرضية للنقاش للوصول إلى حل”.

يذكر أن الأساتذة المتدربون، يخوضون عددا من الاحتجاجات منذ 5 أشهر، مطالبين بإلغاء مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية، يتعلق الأول بفصل التكوين عن التوظيف في سلك الوظيفة العمومية، حيث أصبح لزاما مع هذا المرسوم أن يجتاز المتدربون مباراة لولوج أسلاك الوظيفة العمومية بدل الإدماج المباشر، الذي كان معمولا به في السابق، فيما المرسوم الثاني، الذي يطالب الأساتذة بإلغائه، يتعلق بتخفيض منحة المتدربين من 2450 درهما في الشهر إلى 1200 درهم.

متابعة_le360
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.