لقاء تواصلي حول التغطية الاجتماعية الشاملة لفائدة التجار والمهنيين بسوس

لقاء تواصلي حول التغطية الاجتماعية الشاملة لفائدة التجار والمهنيين بسوس

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 11 أبريل 2016

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين ، يوم 16 أبريل الجاري بمقر الغرفة في أكادير، لقاء تواصليا حول موضوع التغطية الاجتماعية الشاملة لفائدة التجار والمهنيين على صعيد الجهة.

وأفاد بلاغ للغرفة بأن هذا اللقاء سيخصص لمناقشة مشروع القانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات التجار والمهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وسيخصص هذا اللقاء أيضا لتسليط الأضواء على موضوع نظام المعاشات الخاص بهذه الفئة الاجتماعية وذلك من خلال مناقشة مشروع القانون رقم 99.15 ، حيث من المنتظر أن تتاح الفرصة بهذه المناسبة للتجار والمهنيين للتعرف على مضامين مشروعي القانونين عن طريق تقديم شروحات مبسطة لمختلف المواد المضمنة فيهما.

وحسب المصدر نفسه فإن تنظيم هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار خطة العمل التي تتبناها كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، و”التي تتأسس على التواصل والمقاربة التشاركية، إلى جانب إدماج جميع الفاعلين الذين يمارسون مختلف الأنشطة التجارية والمهنية في مناقشة وحل المشاكل المطروحة”.

وسيستفيد التجار والمهنيون بموجب هاذين المشروعين، بعد إقرارهما، من سلة العلاجات المحددة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهي العلاجات نفسها التي يكفلها التأمين الصحي الإجباري عن المرض.

للإشارة فإن هذا المشروع يهدف إلى توسيع نطاق التغطية الصحية الأساسية والاجتماعية بغية تعميم الاستفادة منها لتشمل كل الشرائح المهنية، على تكون مساهمة المستفيدين بشكل جزافي، حسب الفئات، والمهن والقدرة المادية للمستفيد.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.