أكادير تتهيأ لإطلاق “برنامج عمل المدينة”

أكادير تتهيأ لإطلاق “برنامج عمل المدينة”

مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 10 أبريل 2016

أكادير تيفي_

عُقد يوم الجمعة الأخير بالقصر البلدي لأكادير، اجتماع تنسيقي بهدف وضع اللمسات الأخيرة على “برنامج عمل المدينة”، وتشخيص الوضعية الراهنة للمرافق الإدارية للجماعة الحضرية لأكادير، والخروج بحزمة مشاريع مستقبلية، ستكون موضوع نقاش ومصادقة خلال الدورة المقبلة.

وأجمع المتدخلون، خلال هذا اللقاء، على ضرورة اعتماد “مقاربة تشاركية” في صياغة برنامج العمل، بتوافق مع المخطط المديري للوكالة الحضرية لأكادير، والمخطط المديري للحركية والتنقلات الحضرية لأكادير الكبير، وبتعاون بين الجماعات الترابية وشركات التنمية المحلية والانفتاح على المستثمر.

وأبرز محمد باكيري، نائب رئيس مجلس مدينة أكادير، أن “برنامج عمل المدينة” سيعطي دينامية جديدة للجماعة على مدى ست سنوات من الولاية الحالية، إن على المستوى الداخلي، عبر صياغة دليل للمساطر وإرساء إطار مرجعي للمهام والمسؤوليات بأقسام ومصالح البلدية،أو على المستوى الخارجي،من خلال ترسيخ الحكامة الجيدة في تدبير الوعاء العقاري للمدينة، وتنزيل أوراش فضاءات القرب وما يرتبط بها من خدمات تستجيب لحاجيات الساكنة وترقى لمستوى تطلعاتها.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.