جمعية “تفكر و تكافل” في خرجة استكشافية لفائدة أطفال أورير

جمعية “تفكر و تكافل” في خرجة استكشافية لفائدة أطفال أورير

2016-04-07T15:50:18+01:00
2016-04-07T15:50:29+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 7 أبريل 2016

نظمت جمعية “تفكر وتكافل” خرجة استكشافية لفائدة أطفال أورير ,وزارت براعم الجمعية  عدة أماكن تاريخية و سياحية للمدينة ,كالمعلمة التاريخية و السياحية “اكادير أوفلا” ,حيث أعطيت للأطفال شروحات حول  تاريخ هذه المعلمة ,كما  كانت فرصة  لهم لرؤية أكادير   و ميناء أكادير نظرا للموقع الجغرافي لأكادير أوفلا  حيث يعطي رؤية  واضحة شاملة على مدينة أكادير وو كانت فرصة كذلك لأخد الصور في بعض الأماكن الأثرية المتبقية في هذه المعلمة.

كما كانت فرصة لهؤلاء البراعم لزيارة حديقة حيوانات المدينة , و طرح أسئلة و تلقي استفسارات من طرف المؤطرين و المشرفين على الحديقة حول الحديقة و أواع الطيور و الحيوانات النادرة الموجودة بها.ثم زيارة القاعة المغطاة لمدينة اكادير  و استقبالهم من طرف المشرفين عليها و شرحوا الأجيال الغد مكونات القاعة و تخصصاتها و كل المرافق المتواجدة بداخلها.

و في الأخير ,استفاد هؤلاء من فقرة تنشيطية بشاطى المدينة ,حيث نظمت لهم مسابقات متنوعة ,و فقرات موسيقية , و ألعاب مختلفة للتسلية  و المرح و الاستمتاع بوقتهم.

و دأبت جمعية “تفكر و تكافل” على تنظيم مثل هذه الأنشطة التربوية و الثقافية و الرياضية الهادفة للأطفال, كل يوم أحد , من أجل تربيتهم  وتكوينهم تكوينا خاصا , و تنشئة أجيال الغد على قيام المواطنة و التسامح.

أكادير تيفي _حميد شينة

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.