نقابات وجمعيات وتنسيقيات الصيد التقليدي بميناء أكادير ينددون ويصدرون بيانات إستنكارية

نقابات وجمعيات وتنسيقيات الصيد التقليدي بميناء أكادير ينددون ويصدرون بيانات إستنكارية

مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 5 أبريل 2016

أكادير تيفي _

نددت عدد من التنسيقيات والجمعيات والنقابات بقطاع الصيد التقليدي بأكادير في بيانات إستنكارية ، وصفوها بالخروقات الخطيرة بعد القرارات المتخذة في حق بحارة الصيد التقليدي والمتمثلان في إقتتطاع %1 من المبيعات الخام للقوارب والسومة الكرائية البالغة 100 شهريا والمتعلقة بالمستودعات.
واعتبر المتضررون أن هذه القرارات مجحفة بسبب عدم إعتبار مواقف التنسيقيات والجمعيات والنقابات بقطاع الصيد التقليدي بأكادير حول تلك القرارات ، رافضين قطعا لتلك القرارات .
وتساءات التنسيقية الجهوية المنبثقة من الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب عن معايير الإستفادة من مشروع 750 مستودعا والذي خصص لهاته الفئة بتمويل من الهبة الأمريكية في إطار إتفاقية بين الحكومة المغربية والحكومة الأمريكية عبر مؤسسة الألفية بمعية وكالة الشراكة من أجل التنمية والتي تقوم مقام الوحدة المسؤولة عن الإتفاقية والمكتب الوطني للصيد بإعتباره الجهة المنفذة لبرنامج إعادة تأهيل قطاع الصيد التقليدي بميناء أكادير وذلك لتحسين ظروف العيش للصيادين التقليديين من الهشاشة والفقر.
وفي نفس السياق إعتبرت جمعية بحارة وأرباب قوارب الصيد التقليدي بميناء أكادير في بيانها للإستثناء المتعمد بنفس الميناء عن جميع موانئ المملكة والقاضي بتعرفة كرائية تتراوح بين 30 درهما كأدناها و70 درهما كاقصاها للمتر الواحد ، كل شهر ، مقترحين 60 درهما كسومة كرائية متعامل بها على الصعيد الوطني ،ونفس الشيء الذي جاء فيه البيان الإستنكاري للنقابة الشعبية للمأجورين للصيد التقليدي بميناء أكادير.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.