الرباح: المقطع السككي مراكش أكادير اولى أولويات وزارة التجهيز

الرباح: المقطع السككي مراكش أكادير اولى أولويات وزارة التجهيز

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 2 أبريل 2016

تنتظر ساكنة مدنية اكادير وسوس ماسة بشكل عام ربط هذه الجهة بالخط السككي لجعلها تنظاف إلى باقي مناطق المملكة التي تتوفر على خطوط القطارت، لتسهيل حرة التنقل من وإلى.

وفي هذا الصدد قال عبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، أن المقطع السككي الذي سيربط بين مراكش وأكادير، هو أولى أولويات الوزارة، وهي بصدد إنهاء الدراسة الخاصة بإنجازه. حيث تم إطلاق دراسة مسار السكة الحديدية الرابطة بين المدينتين بمسافة 320 كلم. و قد رصدت ميزانية بقيمة 24 مليون درهم لهذا المشروع، الذي سيمكن من معرفة المسار الممكن لهذا الخط. وأوضح الرباح، بأن دراسة المشروع انطلقت، رغم العوائق التي يمكن أن تواجهه من قبيل نزع المكلية و طبيعة التضاريس الجبلية الصعبة بالمنطقة.

وقال الرباح، في لقائه مع أعضاء مجلس سوس ماسة يوم السبت الماضي بمقر ولاية سوس ماسة، أنه لن يقتصر فقط على مقاطع سككية ذات أبعاد وطنية بل إن الوزارة بصدد إطلاق “القطار الجهوي”، وأن تصور الوزارة يرمي إلى خلق شركات جهوية لتطوير شبكة قطارات جهوية بشراكة بين الدولة والجهات. لأهميتها في خلق دينامية اقتصادية هامة بين الأقطاب الجهوية.

و ك

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.