وهبي: الأمم المتحدة تعمل على “تفريخ دويلات ضعيفة”

وهبي: الأمم المتحدة تعمل على “تفريخ دويلات ضعيفة”

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 1 أبريل 2016

أكادير تيفي _

انتقد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ونائب رئيس مجلس النواب، عبد اللطيف وهبي، منظمة الأمم المتحدة، متهما إياها بـ”تفريخ دويلات ضعيفة على حساب وحدة دول وأمم في المنطقة الافريقية”، وذلك خلال مشاركته مع وفد مغربي في المؤتمر التاسع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة بافريقيا والعالم العربي.

وحث القيادي في حزب “الجرار” الدول الافريقية، في اجتماع أمس بالخرطوم، على “الاعتماد على جهودها وعدم الاتكال على منظمة الأمم المتحدة”، مضيفا “على الدول الإفريقية والعربية الاعتماد على جهودها ووحدتها في حل مشاكلها، دون الاتكال على منظمة الأمم المتحدة التي تعمل على تفريخ دويلات ضعيفة تفتقد لمقومات وشروط الدول، مما يبرز معاناة شعوبها وتزيد معه معاناة شعوب المنطقة”.

وشدد في معرض كلمته باسم الوفد البرلماني المغربي  المشارك في المؤتمر، على “ضرورة مواجهة شبح الإرهاب الذي يهدد السلم والسلام في جميع دول العالم، وإلى تجاوز المقاربة الأحادية للدول وتوحيد الرؤى والخطط والجهود لمواجهته”.

ونبه إلى “ضرورة التمييز بين التنظيمات الإرهابية وحركات التحرر التي تتخذ الأولى الثانية مطية لتمرير مخططاتها التخريبية”.

يذكر أن الأزمة بين الرباط، وأمين عام الامم المتحدة، بان كيمون، مازالت تلقي بظلالها عقب تصريحات وصف فيها الوضع في الصحراء المغربية بـ”الاستعمار”، وهي التصريحات التي وصفها المغرب بـ”الانزلاقات الخطيرة ومقصودة للمس بالوحدة الترابية للمملكة”.

متابعات_le360
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.