الأساتذة والتلاميذ بالدراركة يحتججون يرفعون ملتمس للوالي بزيارة المؤسسة

الأساتذة والتلاميذ بالدراركة يحتججون يرفعون ملتمس للوالي بزيارة المؤسسة

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 1 أبريل 2016

أكادير تيفي _

بعد عدة مراسلات للمسؤولين وأمام عدم توقف الظاهرة وعدم تدخل اية جهة لحل المشكل الذي بات يسبب لهم ولسير العملية التعليمية الكثير من الازعاج ويمنعهم من تأدية وظيفتهم في أحسن الظروف…
نظمت هيئة التدريس بالامام الشافعي بالدراركة وجمعية الاباء اليوم الجمعة فاتح أبريل 2016 وقفة احتجاجية استنكارا و احتجاجا على الوضع الذي آل إليه محيط المؤسسة من الانتشار العشوائي للباعة المتجولين بدوابهم قرب باب المدرسة مما يخلف أزبالا و روائح كريهة و هو الوضع الذي لا يشرف مؤسسة تربوية عمومية , إضافة إلى أصوات الدواب التي تزعج التلاميذ و الأساتذة داخل الفصول الدراسية علما أن نوافذ الأقسام تطل على الشارع و هذا ما يجبر الأستاذ على التوقف وسط حصص الدراسة عدة مرات بسبب عدم تركيز التلاميذ مع سير أنشطة الدرس . كل هذا في ظل صمت المسؤولين محليا واقيميا وجهويا الذين توصلوا بعدة مراسلات من إدارة المدرسة في هذا الشأن . ولا من مجيب.
الاساتذة وجمعية الاباء اكدوا أنهم سيخوضون برنامجا نضاليا حتى حل المشكل معلنين أنهم بدأوه بوقفتين احتجاجيتين اليوم صباحا ومساء على أن يكملوه لاحقا متمنين الا يضطرون لتوقيف الدراسة نهائيا إن اقتضى الحال لأنهم لا يستطيعون العمل في مثل هذا الظروف .
وفي اتصال لاكادير 24 برئيس جمعية الاباء وأحد الاساتذة فقد أكدوا انهم يلتمسون من السيدة الوالي التى تقوم بزيارة للدراركة اليوم الجمعة أن تزور مؤسستهم ( الامام الشافعي ) للوقوف على ما أصبح عليه محيطها.. ولمعاينة الظروف القاهرة التي اصبح يشتغل فيها الاساتذة والتلاميذ ومحاولة ايجاد حل لهذا المشكل الذي يتفاقم يوما بعد يوم.

متابعة

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.