الرئيسية يساعة 24 أكادير: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جمعية أفاييك للمسرح و الفنون تنظم حفل فني تحت عنوان “عشق الأنــدلس”

أكادير: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة جمعية أفاييك للمسرح و الفنون تنظم حفل فني تحت عنوان “عشق الأنــدلس”

كتبه كتب في 29 فبراير 2016 - 12:08

أكادير تيفي _

يحيي كل من الفنانة سامية أحمد و الفنان رشيد زروال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  حفــلا فنــــيا تحت عنوان ” عشــــق الأنــدلـــس “.

عِشق الأندلس” هو حبّ و حنين متوارث عبر أجيال و عصور مضت للأندلس كحضارة وإرث ثقافي سيبقى راسخا في أذهان الأجيال عبر التاريخ.
عشق الأندلس هو لوحة فنية غنائية موسيقية مستوحاة من الكنوز الأندلسية المغربية ،يجمع بين الفنّــان والبـاحث العالمـي رشيــد زروال والفنـانة الراقية ساميـة أحمــد.
سيسـافر الحاضرون من خلال هذا العرض الفنـي الرّائـق إلي عـالم من نسج الخيال مستوحىً من نغمـات أندلسية صَوّغـهــا الفنّــان رشيــد زروال في ألحــان وتأليف بديـعة ومنوعة  (أندلسـي .غرناطي. جاز. بلوز.صوفي.أمازيغي…) مستخدما في ذلك إيقاعات وأنغام مغربية  قديمة وحديثة تروق جميع الأذواق سِيَما حين يُترْجَم ذلك كُلُّه بصوت ذهبيٍّ لامِع كَصوت الفنّانة الوديعة سـامية أحمــد.

“عِشق الأندلس”هو إِذنْ سفر عبر عَـوالِم موسيقيّة منوّعة بصحبة ثلة من العازفين المهرة (ناي .عود.كيتار.بيانو.إيقاع…) بقيـادة المـايسترو رشيــد زروال.

الحفل من تنظيم جمعية أفاييك للمسرح و الفنون وذلك يوم السبت 5 مارس 2016 على الساعة الثامنة مساء بقاعة الحاج الحسين أشنكلي بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بأكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *