الرئيسية يساعة 24 عمدة أكادير يشارك تلاميذ المدينة الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية

عمدة أكادير يشارك تلاميذ المدينة الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية

كتبه كتب في 20 فبراير 2016 - 17:10

أكادير تيفي_

انتقل كل من  صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، ونائبه الأول محمد باكيري، أول أمس الخميس 18 فبراير2016  إلى  مؤسسة ادريس الحريزي بحي الزيتون بتيكيوين، للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية مع تلاميذ هذه المؤسسة.

وتفاعل المالوكي مع تساؤلات الأطفال التلاميذ المنصبة أساسا حول سبل التعامل الأمثل مع الطريق وتجنب حوادث السير سواء من طرف السائقين أو الراجلين، كما رافق المالوكي تلاميذ المؤسسة في الحصة التطبيقية التي برمجت لهم للاحتفال بهذا اليوم عبر توجيه السائقين والراجلين المارين بمحاذاة المؤسسة للممارسات السليمة في التعامل مع حركة السير من خلال ارتداء سترات ورفع شارات تضم رسائل توعوية وكذا توزيع ملصقات ومنشورات بنفس المضامين.

وكان المجلس الجماعي قد هيأ في وقت سابق الفضاءات المحيطة بالمؤسسة، الخاصة بالراجلين، كما تم تركيب حواجز الطرق التي تساهم في ضبط عملية السير واحترام إشارات المرور.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا النشاط يدخل في إطار البرنامج الذي سطره المجلس الجماعي لأكادير بتعاون مع مندوبية وزارة التجهيز والنقل ومصالح الشرطة وشركة النقل “ألزا”، وذلك من أجل الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية عبر حملات توعوية في مؤسسات تعليمية عدة، وكذا عبر لوحات إشهارية في مواقع مختلفة بالمدينة.

عبد الله العـسري

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *