الرئيسية حوادث مطار أكادير.. الأمن يتصدى لـ 65 متهما بتزوير اختبارات كورونا وشواهد التلقيح

مطار أكادير.. الأمن يتصدى لـ 65 متهما بتزوير اختبارات كورونا وشواهد التلقيح

كتبه كتب في 2 سبتمبر 2021 - 12:35

أسفرت العمليات الأمنية الرامية للتصدي لجرائم التزوير في الوثائق الصحية، بما فيها اختبارات الفحص عن عدوى كوفيد-19 وجوازات التلقيح، عن ضبط 220 شخصا في حالة تلبس بتزوير هذه الوثائق، وذلك طيلة فترة الطوارىء الصحية الممتدة إلى غاية يوم الاثنين 30 غشت الجاري.

وتتوزع حالات الأشخاص الموقوفين في المنافذ الحدودية على الشكل التالي: 

 -مطار أكادير المسيرة يأتي في المقدمة بما مجموعه 65 موقوفا.

-متبوعا بمطار الناظور العروي (51 شخصا).

-ومطار مراكش المنارة (26 شخصا).

-ميناء الناظور (16 شخصا).

-مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (11 شخصا).

-مطار العيون (شخصان).

مشيرا أن الأشخاص الموقوفين تم ضبطهم في إطار الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني في 111 قضية زجرية، من بينها 109 قضية تتعلق بالتزوير في اختبارات الفحص عن عدوى كوفيد-19، وقضيتان تتعلقان بالتزوير في جوازات التلقيح ضد الجائحة.

و خلال عمليات التفتيش المنجزة تمكنت السلطات الأمنية  من حجز 425 شهادة اختبار مزورة (PCR)، من بينها 284 شهادة اختبار مزورة حجزتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة في إطار شبكة إجرامية بعد استغلال معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. 

كما أسفرت إجراءات الحجز عن ضبط 23 جوازات تلقيح مزورة ومبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه في كونها متحصلة من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد تم إخضاع جميع الأشخاص المضبوطين، بمن فيهم المواطنين المغاربة والأجانب، وكافة المساهمين والمشاركين في عمليات التزوير واستعماله، لأبحاث قضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، مع تقديمهم أمام العدالة بعد الانتهاء من اجراءات البحث.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *