الرئيسية حوادث صاروخ صيني يخرج عن السيطرة مرة أخرى والمغرب في رقعة الخطر

صاروخ صيني يخرج عن السيطرة مرة أخرى والمغرب في رقعة الخطر

كتبه كتب في 4 نوفمبر 2022 - 12:56

تجددت المخاوف مرة أخرى، بعد فقدان السيطرة على صاروخ الصيني والذي يهدد حطامه حالياً سكان الأرض، إذ يتجه إلى سقوط غير متحكم فيه عبر الغلاف الجوي، اليوم الجمعة.

وتواجه عدة دول عربية خطر سقوط الصاروخ الصيني عليها حيث نشرت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية صورة عن المواقع المحتملة لسقوط حطام الصاروخ، وتلك الدول هي: السودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب ومصر.

كما أغلقت إسبانيا عدة مطارات اليوم الجمعة، وأوقفت جميع الرحلات الجوية بكلا الاتجاهين لكل من: برشلونة وتاراغونا وإيبيزا وريوس، وتم تحذير مدن ريوخا وقشتالة وليون من احتمالية تأثرها بالصاروخ.

وأطلقت الصين الصاروخ الفضائي “Long March 5B”، للالتحام مع محطة الفضاء الصينية “تيانغونغ”، ويبلغ وزنه 23 طناً.

ويقترب حطام الصاروخ الصيني لونغ مارش 5 بي الرابع ، الذي يحمل الوحدة التجريبية الثالثة (وحدة مينجتان) والأخيرة لمحطة الفضاء الصينية “تيانجونغ”، والغير مسيطر عليها من وصوله واصطدامه بالأرض وسط مخاوف كبيرة حيث إن الصاروخ العملاق قد يتسبب بأضرار إذا سقط على منطقة مأهولة بالسكان، وكان قد أقلع الصاروخ الى المدار في 31 أكتوبر 2022، وقد رست الوحدة بنجاح كما هو مخطط لها بعد 13 ساعة تقريبا مع الوحدة الأساسية والتي كانت تدور بالفعل في المدار.

وسوف تكون هذه هى المرة الرابعة خلال عامين، التي يخرج فيها صاروخ صيني عن السيطرة، ولا تستطيع الصين التحكم بيه وتوجيه أثناء رحلة عودة إلى الأرض، وفي كل مره يثير الصاروخ الصيني الذعر والخوف في نفوس جميع البشر علي الأرض، ووفقآ لما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية فإن جسم الصاروخ يزن أكثر من 20 طناً أي أنه بحجم مبنى مكون من 10 طوابق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *