الرئيسية حوادث تزنيت..تأجيل محاكمة قاتل السائحة الفرنسية

تزنيت..تأجيل محاكمة قاتل السائحة الفرنسية

كتبه كتب في 14 يونيو 2022 - 20:40

أقرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا الخميس الماضي، بتأجيل النطق بالحكم على قاتل سائحة أجنبية وسط سوق شعبي بتزنيت ومحاولة قتل أجنبية أخرى بأكادير إلى السابع من شهر يوليوز.

وجاء تأجيل النطق بالحكم، بعدما سبق لهيئة المحكمة ذاتها أن أصدرت في 31 مارس المنصرم، حكما تمهيديا يتعلق بعرض المتهم على خبرة طبية يعهد بها إلى مدير مستشفى الرازي بسلا لتحديد “ما إذا كان المتهم أثناء ارتكابه الأفعال المنسوبة إليه مصابا بإعاقة ذهنية، مع تحديد طبيعتها وتاريخها ومدى تأثيرها على قواه العقلية”.

وبحسب المعطيات، فإن المحكمة تتابع المتهم بتهم ثقيلة منها “الإرهاب والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ومحاولة القتل العمد”.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى منتصف شهر يناير الماضي، حينما شهدت مدينة تيزنيت ذات صباح جريمة بشعة راحت ضحيتها سائحة فرنسية تبلغ من العمر 79 سنة وسط سوق شعبي بالمدينة.

و تم رصد المتهم من خلال كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *