الرئيسية حوادث اعتداء همجي يطال أستاذة ونقابة تطالب بحماية الشغيلة التعليمية

اعتداء همجي يطال أستاذة ونقابة تطالب بحماية الشغيلة التعليمية

كتبه كتب في 5 ديسمبر 2021 - 15:55

ذكرت مصادر صحفية محلية أن أستاذة لمادة اللغة العربية بالثانوية الإعدادية الحسن الثاني بمدينة العرائش تعرضت لاعتداء شنيع من طرف جانح خطير.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجانح اعتدى على الأستاذة بالضرب والسب والشتم أمام مرأى ومسمع من التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية التي عاينت الاعتداء داخل فضاء المؤسسة.

وأضافت أن الأستاذة أصيبت بكدمات وجروح على مستوى الوجه، كما أنها تعرضت لانهيار عصبي حاد نقلت على إثره إلى المستشفى.

وفور علمه بالواقعة، دخل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعرائش على الخط معربا عن “قلقه الشديد من الاعتداء السافر الذي تعرضت له الأستاذة”.

واستنكر المكتب النقابي في بلاغ له ما طال الأستاذة الضحية من استهداف واعتداء، وهو الأمر الذي يأتي في ظل حملة مسعورة تستهدف نساء ورجال التعليم لنشر ثقافة الحقد والكراهية تجاههم “.

وأكد المكتب على ”تضامنه المطلق ووقوفه الكامل مع الضحية المعتدى عليها ” مشددا على أن ” الاعتداء عليها بمثابة اعتداء على الأسرة التعليمية بأكملها “.

وطالبت النقابة السلطات المحلية الأمنية والتربوية ”بتحمل كامل مسؤوليتها لضمان الحماية والسلامة النفسية والجسدية للشغيلة التعليمية “.

وإلى جانب ذلك، دعت النقابة الجهات الوصية إلى ”اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المعتدي ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه تكرار الاعتداء على نساء ورجال التعليم “.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *