مجلة فرنسية تؤكد حضور الملك محمد السادس شخصيا للقمة العربية المنعقدة بالجزائر

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ أسبوعين يوم 12 سبتمبر 2022-14 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
وطنية
A handout picture released by the Moroccan Royal Palace on November 6, 2021, shows King Mohammed VI delivering a speech to the nation on the occasion of the 46th anniversary of the Green March, in the capital Rabat. - Morocco's King Mohamed VI said that Western Sahara is "not negotiable", as tensions flared with Algeria over the disputed territory. In 1975, the king's father, Hassan II, sent 350,000 civilian volunteers on the iconic march into the Western Sahara. (Photo by Moroccan Royal Palace / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / SOURCE / MOROCCAN ROYAL PALACE- NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

كشفت مجلة “جون أفريك” الناطقة بالفرنسية في خبر أوردته اليوم أن الملك محمد السادس سيحضر بشكل شخصي في القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر.

و أكدت المجلة السالفة الذكر أن الملك المغربي سيشارك شخصيا في قمة جامعة الدول العربية في الجزائر العاصمة يومي 1 و 2 نونبر، متسائلة هل هي بداية عهد جديد في العلاقات بين الرباط والجزائر؟

وشددت “جون أفريك” نقلا عن مصادر وصفتها ب”المطلعة للغاية” ، أنه “بناءا على تعليمات من السلطات العليا المغربية، أجريت اتصالات مع عدة دول خليجية (السعودية ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة ، الكويت ، البحرين) لإبلاغهم أن الملك محمد السادس سيشارك شخصيا في القمة الحادية والثلاثين للجامعة العربية المقرر عقدها في الأول والثاني من نونبر”.

 المجلة أيضا أن المغرب يحاول حاليا إقناع قادة الدول المذكورة أعلاه “بالمشاركة على مستوى عال جدا في القمة من أجل ضمان نجاحها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.