قريبا.. الأمازيغية في البرلمان وعلى سيارات الأمن والدرك والقطارات

أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 3 يونيو 2019-1662 مشاهدة
أكادير تيفي
وطنية
قريبا.. الأمازيغية في البرلمان وعلى سيارات الأمن والدرك والقطارات

صادقت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب على استعمال اللغة الأمازيغية في أشغال الجلسات العمومية واللجان البرلمانية، وذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين 3 يونيو 2019 بمجلس النواب.

ووافقت اللجنة على إدماج اللغة الأمازيغية في برامج محو الأمية والتربية غير النظامية، علاوة على نقل الجلسات البرلمان باللغة الأمازيغية مباشرة على القنوات التلفزية والإذاعات العمومية.

كما وافقت اللجنة على إصدار نسخة من الجريدة الرسمية للبرلمان باللغة الأمازيغية، علاوة على نشر القرارات ومداولات الجماعات الترابية في الجريدة الرسمية لهذه الجماعات باللغة الأمازيغية.

وأقرت اللجنة كتابة وسائل النقل العمومية من طائرات وسفن وقطارات وسيارات الخدمة العمومية وسيارات وناقلات المصالح العمومية التابعة للأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة والإسعاف باللغة الأمازيغية.

يشار إلى أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب صادقت على إصدار نقود بالأمازيغية إلى جانب العربية، وذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين 3 يونيو 2019 بمجلس النواب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • العتيق حماد

    العتيق حماد4 يونيو 2019 - 4:44

    خطوة جبارة من أمازيغ المغرب الأحرار