الرئيسية رياضة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية يتأهل إلى كأس إفريقيا

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية يتأهل إلى كأس إفريقيا

كتبه كتب في 17 أغسطس 2022 - 19:14

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية لكأس إفريقيا للأمم، بعد صدور قرار  “الكاف” بخصوص واقعة انسحاب منتخب الكوت ديفوار، من مواجهة  إياب الدور الفاصل، المؤهل إلى المسابقة القارية، احتجاجا على التحكيم. 

وأصدرت الجامعة، بلاغا على موقعها الرسمي، جاء فيه “اعتبرت لجنة التنظيم وتطوير كرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية فائزا بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل خلال المباراة التي جمعته يوم 6 غشت 2022 بمنتخب كوت ديفوار برسم إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا التي ستجرى بالموزمبيق”.

وأضافت أن” اللجنة استندت في قرارها على تقارير حكم ومندوب المباراة، وبناء على المادتين 54 و56 من الفصل 30 من القانون المنظم لهذه الاقصائيات”.

وأردف المصدر أن “منتخب كوت ديفوار لكرة القدم الشاطئية كان قد رفض إتمام المباراة التي جمعته بالمنتخب الوطني بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بعد ان اعلن حكم اللقاء الليبي يحيى عبد الغني عن ضربة جزاء لصالح النخبة الوطنية في الدقائق الأخيرة من زمن المقابلة التي كانت تشير نتيجتها بالتعادل ثلاثة أهداف لمثلها، علما أن مباراة الذهاب التي كانت أٌقيمت بأبيدجان عرفت فوز منتخب كوت ديفوار بنتيجة 7 أهداف مقابل 6”.

وختم بلاغ الجامعة بالإشارة إلى أنه “بعد هذا القرار، تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية رسميا إلى نهائيات كأس إفريقيا بالموزمبيق في الفترة الممتدة ما بين 21 و30 أكتوبر 2022” .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *