الرئيسية مجتمع بعد شهرين من تسجيل أول إصابة.. تعرف على حصيلة فيروس كورونا بجهة سوس ماسة

بعد شهرين من تسجيل أول إصابة.. تعرف على حصيلة فيروس كورونا بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 13 مايو 2020 - 20:33

سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة يوم 13 مارس الماضي، ويتعلق الأمر بحالة السائحة الفرنسية التي اكتشفت بأحد الفنادق بمدينة تارودانت.

بعد شهرين.. ما حصيلة فيروس كورونا بجهة سوس ماسة؟

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا  بجهة سوس ماسة إلى حد اليوم 71 حالة، 39 منها سجلت بإقليم إنزكان أيت ملول، و24 حالة بإقليم أكادير إداوتنان، 04 حالات بإقليم طاطا، وحالاتان بكل من إقليمي تارودانت واشتوكة أيت، فيما لم تسجل أي حالة بإقليم تيزنيت لحد اليوم.

أما عدد الوفيات بالجهة، فاستقر في 7 وفيات، سجلت 3 منها بإقليم أكادير إداوتنان، ووفاتين بإقليم اشتوكة أيت باها، ووفاة واحدة بكل من إقليمي إنزكان أيت ملول وطاطا.

وارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 37 حالة، بعد تسجيل ثلاث حالات اليوم الأربعاء، 17 منها سجلت بجهة سوس ماسة، 16 بإنزكان أيت ملول، 03 بطاطا،01 بتارودانت.

كما باقي المغرب فقد وصلت العدوى إلى جهة سوس ماسة في الأيام الأولى عن طريق سياح ومغاربة قدموا من الخارج، وخاصة من فرنسا، لكن بعد إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبرية، أصبح انتقال العدوى إلى الجهة يتم عن طريق تنقلات سرية من المدن التي تشهد أكبر عدد من الإصابات أبرزها الدار البيضاء ومراكش، وفي الأيام الأخيرة، ظهرت بؤر عائلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *