أكادير تيفي :
– مواعيد التسجيل و إعادة التسجيل :
1 – من يوم الجمعة 30 يونيو إلى غاية يوم الأربعاء 30 غشت 2017 : فتح باب التسجيل القبلي لحاملي البكالوريا الجديدة 2017 على الرابط التالي :
http://preinscription17.uiz.ac.ma/Accueil
2 – من يوم الجمعة 30 يونيو إلى غاية يوم الأربعاء 30 غشت 2017 : فتح باب الترشيح للإجازة المهنية على الرابط التالي :
http://preinscription17.uiz.ac.ma
3 – من يوم الإثنين 04 شتنبر إلى غاية يوم ء الخميس 07 شتنبر 2017 : فتح باب التسجيل القبلي لحاملي البكالوريا القديمة و الباكالوريا الحرة 2017 على الرابط :
http://preinscription17.uiz.ac.ma
4- من يوم الاربعاء 06 شتــنـبـر إلى غاية يوم السبت 09 شتنبر 2017 : تأكيد تسجيل الطلبة الجدد حسب الموعد والقاعة المحددين على وصل التسجيل القبلي ،
تم تخصيص القاعات من 1 إلى 10 المتواجدة بالجناح BLOC C ، و ستعمل المؤسسة على تسجيل 1000 طالب في اليوم بمعدل 100 طالب في كل قاعة على أن تعطى الاولوية لدوي الاحتياجات الخاصة.
ملاحظات هامة خاصة بعمليتي التسجيل القبلي والفعلي :
احترام مواعيد و أماكن التسجيل ضروري، و لن تتم معالجة أي ملف قبل أو بعد الموعد المحدد على وصل التسجيل القبلي،
الحضور الشخصي للطالب عند عملية التسجيل الفعلي ضروري و مؤكد، و لاتقبل الوكالة أو الإنابة،
في حال مواجهة أية صعوبات أثناء التسجيل القبلي، يرجى مراسلتنا على البريد الا لكتروني التالي : [email protected]
تعتبر المعلومات و الصورة الشخصية المدلى بها خلال عملية التسجيل القبلي عبر الأنترنيت صحيحة وسيتم اعتمادها من طرف الادارة ، لذا يجب على الطلبة الكرام ايلاء العناية اللازمة لهذه العملية و التأكد من صحة جميع المعلومات قبل تأكيدها ،و من الأفضل القيام بهذه العملية بصفة شخصية لضمان صحة هذه المعلومات و تفاديا للمشاكل التي قد تترتب عنها فيما بعد، من قبيل :
عدم التوصل بالمنحة الجامعية و التأخر في صرفها،
أخطاء في بطاقة الطالب و الشواهد المدرسية و كذا الديبلومات المسلمة من طرف المؤسسة،
4 – يومي 11 و 12 شتنبر 2017 : تـأكيد تسجيل الطلبة حاملي البكالوريا القديمة و الباكالوريا الحرة 2017 المقبولين بعد دراسة ملفاتهم من طرف لجنة مختصة .
5 – أيام 11 و 12 و 13 شتنبر 2017 : استقبال طلبات الانتقال إلى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعبة أيت ملول.
6 -من يوم السبت فاتح يوليوز إلى غاية يوم السبت 15 يوليوز 2017 : عملية إعادة التسجيل بالنسبة للطلبة القدامى على موقع المؤسسة http://cuam.uiz.ac.ma
7- من 20 يوليوز إلى غاية 31 يوليوز 2017 : عملية اختيار المسار بالنسبة لطلبة السنة التالثة على موقع المؤسسة : http://cuam.uiz.ac.ma
ملاحظات هامة خاصة بعملية إعادة التسجيل و اختيار المسار :
تمت عملية اعادة التسجيل تلقائيا لكافة الطلبة ، و يجب على الطلبة طبع وصل اعادة التسجيل عبر الحسابات الالكترونية، والاحتفاظ به قصد الادلاء به عند الضرورة،
بالنسبة لطلبة مسلك القانون، تتيح المؤسسة امكانية متابعة الدراسة بمساري « القانون الخاص » أو « القانون العام« ،
بالنسبة لطلبة مسلك الاقتصاد ، و التدبير تتيح المؤسسة امكانية متابعة الدراسة بمسار التدبير فقط ، وفي حالة الرغبة في متابعة الدراسة بمسار الاقتصاد، يجب على الطالب الانتقال الى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بأكادير.
في حالة عدم اختيار المسار داخل الآجال المحددة أعلاه، يُسجَل الطالب تلقائيا بمسار « التدبير » بالنسبة لطلبة مسلك « الاقتصاد و التدبير »، و بمسار « القانون الخاص » بالنسبة لطلبة مسلك « القانون بالعربية ».
II – الوثائق المطلوبة عند عملية التسجيل الفعلي :
البكالوريا الأصلية ،
وصل التسجيل القبلي،
10 نسخ مصادق عليها من شهادة الباكالوريا ،
نسخة واحدة مصادقة عليها من بطاقة التعريف الوطنية،
وصل التأمين الصحي الاجباري ، و الذي يمكن تحميله على الموقع : https://sicareme.com
ملف النقل الجامعي ALSA معبأ بدقة و بعناية ( بالنسبة للراغبين في الاستفادة من خدمات شركة النقل ألزا).
ملاحظة :لا يتم السحب المؤقت للبكالوريا إلا بعد مضي تلاتة أشهرابتداءا من تاريخ التسجيل ،لذا يجب على الطالب توفير القدر الكافي من النسخ المصادق عليها قبل التسجيل الفعلي.
III–عمليات الانتقال و تغيير المسلك :
1- عمليات الانتقال :
– تَستقبل المؤسسة طلبات الانتقال الواردة فقط من كليات العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية التابعة لمختلف الجامعات مع تقديم الوثائق التالية :
* وصل ايداع طلب الانتقال بالمنصة الالكترونية للمؤسسة (في طور الانجاز)،
* طلب خطي موجه للسيد عميد الكلية،
* نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية،
* شهادة السكنى مسلمة من طرف المصالح الامنية أو الدرك الملكي،
* نسخة من وصل التسجيل أو بطاقة الطالب مسلمة من طرف المؤسسة الاصلية برسم الموسم الجامعي 2017-2018 ،
* نسخة مصادق عليها من شهادة البكالوريا
* طلب نقل المنحة مُوَقَع من المؤسسة الاصلية بالنسبة للطلبة الممنوحين،
ملاحظة : لا يجب سحب شهادة البكالوريا من المؤسسة الاصلية إلا بعد تَسلُم وصل قبول طلب الانتقال من المؤسسة المستقبلة.
2– عمليات تغيير المسلك :
– بالنسبة لعملية تغيير المسلك (من الاقتصاد إلى القانون أو من القانون الى الاقتصاد)، يجب الإدلاء بالوثائق التالية :
* وصل إعادة التسجيل الخاص بالموسم الجامعي 2017-2018 .
* طلب خطي موجه إلى السيد العميد يشرح فيه الطالب دوافع تغيير المسلك،
VI – مواعيد انطلاق الدراسة برسم الموسم الجامعي 2017-2018 :
الثلاثاء 12 شتنبر 2017 : انطلاق الدروس بالنسبة للفصلين الثالث و الخامس –كافة المسالك
الاثنين 18 شتنبر 2017 : انطلاق الدروس بالنسبة للفصل الاول – كافة المسالك .