الرئيسية يساعة 24 صلاة الاستسقاء بالمملكة غداً الجمعة بأمر من الملك محمد السادس

صلاة الاستسقاء بالمملكة غداً الجمعة بأمر من الملك محمد السادس

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2023 - 09:27

بناء على الأمر المولوي السامي، أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن صلاة الاستسقاء ستؤدي في المساجد الجامعة والمصليات بجميع أنحاء المملكة يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن “هذا القرار يأتي اتباعا لسنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي كان يصلي الاستسقاء عندما يتأخر المطر، وبأمر من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي أمر بإقامة صلاة الاستسقاء طاعة ودعاء إلى الخالق عز وجل، لينزل علينا الغيث ويرزقنا من فضله، ويحيي أرضنا الجرداء، فإنه سبحانه وتعالى الرزاق والمغيث، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

وأشار البيان إلى أن “صلاة الاستسقاء ستكون يوم الجمعة 17 جمادى الأولى 1445هـ الموافق لـ 01 دجنبر 2023م على الساعة العاشرة صباحا بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة.

نسأل الله أن يحفظ سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يبعد عن البلاد الجفاف والقحط، وأن يسر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وأن يعينه بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد وأن يحميه في باقي أفراد أسرته الملكية الكريمة”.

مشاركة