الرئيسية وطنية توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

كتبه كتب في 17 أغسطس 2015 - 16:05

أكادير تيفي

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالساحل الأطلسي، محملة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة، خاصة فوق الخط الرابط بين ما بين الرباط والجديدة، وذلك خلال الصباح .

وستخيم سحب كثيفة على جنوب المنطقة الشرقية، مصحوبة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة، بينما ستنتشر كتل ضبابية ساحلية وسحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الوسطى خلال الصباح والليل.

وخلال الظهيرة، ستنمو سحب غير مستقرة فوق الاطلس الكبير والمتوسط وفوق المنطقة الشرقية، مع نزول زخات مطرية ذات طابع عاصفي، بينما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية وشمالية بالأقاليم الجنوبية، مرفوقة بزوابع رملية محلية ، ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى غربية بالسهول الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و 21 درجة بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي وبالسهول الداخلية وبالمنطقة الشرقية، وما بين 21 و 24 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق البلاد وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 27 درجة بجوار سواحل المحيط الاطلسي، وما بين 26 و 31 درجة بالسهول الشمالية الغربية، وما بين 30 و 36 درجة شرق المملكة وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية وجنوب الداخلة.

مشاركة