الرئيسية وطنية أغنية بعنوان “اللهم كثر حسادنا” تثير غضب الإعلام الجزائري

أغنية بعنوان “اللهم كثر حسادنا” تثير غضب الإعلام الجزائري

كتبه كتب في 10 أغسطس 2015 - 17:37

أكادير تيفي

لم تمر أغنية “اللهم كثر حسادنا” للفنان المغربي “محمد ياسين” بردا وسلاما على الإعلام الجزائري، فقد أدت فكرة الأغنية المتميزة مفعولها، خاصة وأن “محمد ياسين” تفرّد بها عن غيره، حيث اقتبس عنوان الأغنية من خطاب الملك محمد السادس بمناسبة افتتاحه الدورة الخريفية للسنة التشريعية الجديدة لسنة 2014.

وفي السياق ذاته، تناولت إحدى القنوات الجزائرية موضوع الأغنية باهتمام بالغ، حيث انتقدوا “محمد ياسين”، معتبرين أغنيته استفزازا للجزائريين، لأنها عنوانا لخطاب ملكي كان قد وجد اهتماما كبيرا من مختلف وسائل الإعلام الوطنية والعربية.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطابه أن كثرة الحساد تعني كثرة المنجزات والخيرات، مضيفا أن من لا يملك شيئا، فليس له ما يحسد عليه، وداعيا في نفس الوقت المغاربة إلى الاعتزاز بمغربيتهم ووطنهم أينما حلوا وارتحلوا.

وفي السياق ذاته، أكد الفنان “محمد ياسين” أن الجملة التي جاءت في الخطاب الملكي، كانت بمثابة الرسالة التي قرر من خلالها صياغة كلمات وتلحين أغنية تخلّد لهذا الخطاب التاريخي، خاصة وأن الجملة التي قال من خلالها الملك: “وكواحد من المغاربة، فإن أغلى إحساس عندي في حياتي هو اعتزازي بمغربيتي”، حملت أكثر من دلالة.

https://www.youtube.com/watch?v=isdP2ybx4aw#t=29

مشاركة