الرئيسية يساعة 24 جمعية المهرجان الدولي إسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي تنظم دورة التكوينية في مهن صناعة السينما

جمعية المهرجان الدولي إسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي تنظم دورة التكوينية في مهن صناعة السينما

كتبه كتب في 8 أغسطس 2016 - 16:56

أكادير تيفي

تفتح جمعية المهرجان الدولي إسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي أبواب التسجيل للراغبين في الاستفادة من الدورة التكوينية التي تنظمها الجمعية في مهن صناعة السينما، وتشمل هيكلة برمجة الورشة على محاور متعددة : كيفية بناء هيكل القصة، آليات التصوير والتحكم في الكاميرا، الإخراج ، المونتاج والتأليف الموسيقي.

وتأتي الدورة التكوينية بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، واحتفاء بالذكرى العاشرة للمهرجان والتي يحتفي من خلالها بمدينة أكادير تحت شعار : أكادير عاصمة الثقافة الأمازيغية، اعترافا بالمجهودات التي قدمتها المدينة خدمة للثقافة الأمازيغية،

الدورة التكوينية من تأطير الأمريكيان: IAN SKORODIN و PATRICIA GOMEZ عن مهرجان SKIN FILM FESTIVEL- LOS ANGLES ، وتعتبر هذه الدورة محطة تكوينية ثانية بعد الأولى التي نظمت سنة 2012 ضمن فعاليات الدورة السادسة للمهرجان، حيث إنتهت بتصوير عدة أفلام قصيرة ما منح فرصة لمتدربتين شاركتا في مهرجان SKIN FILM بلوس أنجلس وقد كانت محطة لاكتشاف ثقافة هنود أمريكا من خلا السينما.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التكوينية بالمجان مع ضرورة الالتزام بالتوقيت وإلزامية الحضور لكونها تتضمن شقا تطبيقيا أكثر من النظري باعتبار أهداف الدورة التكوينية المتمثلة في إخراج عدة أعمال سينمائية سيعمل المهرجان على ضمان مشاركات لها بالمهرجانات الدولية داخل المغرب وخارجه.

تنطلق أشغال الدورة التكوينية ابتداء من تاريخ: 26 غشت لتنتهي يوم 4 شتنبر 2016 ، مع العلم أن عدد المقاعد جد محدود وأن آخر أجل لتقديم طلبات التسجيل هو يوم: 15 غشت 2016.

تفتح الجمعية أبواب التسجيل في الورشة لأبناء سوس الكبير والصحراء وقد حددت شروط المشاركة في:

· طلب المشاركة في الدورة التكوينية يتضمن رسالة تحفيزية

· الرغبة في الاستمرارية طيلة أيام التكوين وأن أي انقطاع عن الورشات يتحمل المشارك تبعاته

· سيرة ذاتية

· صورة شمسية

· أن كون المشارك ذو علم بالمبادئ الأولية في صناعة السينما

ترسل طلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني للجمعية [email protected]

ملاحظة هامة : تنطلق الورشات ابتداء من الساعة 10 صباحا إلى 15 زوالا طيلة أيام التكوين، كما أن الجمعية لا تتحمل إيواء ومبيت المشاركين..

مشاركة