الرئيسية وطنية مدير أكاديمية الجهة “علي براد” يستقبل التلميذة الأولى جهويا في امتحانات الباكلوريا

مدير أكاديمية الجهة “علي براد” يستقبل التلميذة الأولى جهويا في امتحانات الباكلوريا

كتبه كتب في 25 يونيو 2015 - 22:47

حضيت التلميذة إيمان باجدير، الحاصلة على أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا لهذا الموسم بجهة سوس ماسة درعة، باستقبال تكريمي خصص لها من طرف السيد علي براد مدير أكاديمية الجهة، منتصف نهار اليوم الخميس 25 يونيو2015، بمقر الأكاديمية بأكادير.

وحضر حفل الاستقبال كل من رؤساء المصالح بالأكاديمية، ومدير مؤسسة محمد الدرفوفي الثانوية، إلى جانب والد إيمان باجدير، السيد عبد الرحيم باجدير، في لقاء تميز في نهايته بتسلم التلميذة لشهادة الباكلوريا وهدية رمزية أولية في انتظار حفل التكريم الجهوي المقرر ابتداء من22 يونيو الجاري.

وعبرت الطالبة إيمان باجدير عن سعادتها بهذا الاستقبال، معتبرة إياه فخرا لها والتفاتة إيجابية من طرف المسؤولين؛ من شأنها تحفيزها على العمل أكثر للوصول لمراتب متقدمة في حياتها الشخصية والعملية، وحول مستقبلها الدراسي، أوضحت إيمان باجدير، التي حصلت على معدل 19.13، أنها تقف في مرحلة حاسمة من الحسم في مجموعة من الاختيارات المطروحة بين مجموعة من المعاهد والمدارس، التي ترغب في ولوجها، مفضلة ضمن أولوياتها ولوج كلية الطب.

من جانبه، أكد السيد علي براد خلال استقباله لإيمان باجدير، على ضرورة تشجيع تلاميذ وطلبة المدرسة العمومية على الوصول للنجاعة والفاعلية على مستوى النتائج والمردودية، مؤكدا على أهمية إيلاء الثقة للمدرسة العمومية بجميع مكوناتها، من أجل الاستجابة لحاجات المجتمع وربح رهان الإصلاح، متمنيا في ختام حديثه للتلميذة إيمان كامل التوفيق في مسارها الدراسي والشخصي.

unnamed

كما أشار والد ايمان، السيد عبد الرحيم باجدير، إلى اعتزازه وفخره بمجهودات ابنته التي شكلت نموذجا ضمن نماذج عدة للتألق والتميز والمتابرة على مستوى نيابة أكادير إداوتنان، وجهة سوس ماسة درعة على العموم، وذلك رغم الاكراهات، التي تعرفها المدرسة العمومية، ومشددا على المضي في تقوية دور المدرسة الوطنية.

من جانبه، اعتبر مجموعة من المتدخلين، ضمن نفس اللقاء، التلميذة إيمان فخرا للجهة، منوهين بنتائجها الممتازة، التي اعتبروها برهانا على جودة المدرسة العمومية، ومؤكدين على أنها ستواصل تميزها وتصقل معارفها وإمكانياتها داخل المؤسسات الني ستلجها على نفس المنوال.

أكادير تيفي _ الحسين شارا

مشاركة