الرئيسية وطنية رسميا .. انطلاق العمل بالتلفزة الرقمية الأرضية (TNT) بالمغرب وميد 1 تيفي تنظم لباقة قنواتها

رسميا .. انطلاق العمل بالتلفزة الرقمية الأرضية (TNT) بالمغرب وميد 1 تيفي تنظم لباقة قنواتها

كتبه كتب في 17 يونيو 2015 - 11:24

 

تم اليوم الأربعاء 17 يونيو 2015 بالمغرب بشكل رسمي، الانتقال إلى التلفزة الرقمية الأرضية، وهي تكنولوجيا جديدة للبث التلفزي تسمح باستقبال البرامج التلفزية في جودة رقمية عالية، في الصوت و الصورة، وذلك بفضل الحبل الهوائي الخارجي UHF للاستقبال التماثلي و جهاز استقبال TNT أو جهاز تلفزي يتوفر على جهاز التوفيق ل TNT سيتمكن المتفرجون من استقبال باقة من القنوات المغربية، ومن ضمنها قناة مدي1تيفي.

وهناك ثلاث طرق لاستقبال التلفزة الرقمية الأرضية :

الأولى: بواسطة جهاز استقبال TNT، وهنا يكفي وصل الجهاز بالهوائي الخارجي و ربطه مباشرة بأجهزتكم التلفزية.
الثانية: بواسطة جهاز تلفزي مجهز بموفق رقمي مدمج TNT، يكفي ربط الجهاز التلفزي بالهوائي الخارجي، و ليس هناك أي حاجة لجهاز استقبال.
الثالثة: بواسطة مفتاح USB يوجد هناك مفاتيح USB تسمح باستقبال التلفزة الرقمية الأرضية بفضل حبل داخلي مع مجهار.

تجهيزات استقبال التلفزة الرقمية الأرضية متوفرة في المحلات التجارية الكبرى و محلات بيع التجهيزات المنزلية و التجهيزات السمعية البصرية.

ويشار إلى أن المخطط الوطني للانتقال إلى التلفزة الرقمية الأرضية بالمغرب يهدف لخدمة السيادة الوطنية، ودعم إشعاع المغرب والتعاون من أجل تطوير الصناعة المحلية في هذا المجال.

وبالاضافة إلى قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية إنظمت أيضا قناة ميد 1 تيفي لأول مرة بعدما وقعت 

اتفاقية مهمة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تخول من خلالها بالبث على الشبكة الأرضة التابعة للشركة الوطنية، وتأتي هذه الشراكة لتزكي التزامات المغرب الدولية  تجاه  تحرير الترددات الأرضية.

أكادير تيفي

مشاركة