استعدادا للموسم القرائي الجديد مؤطرات محو الأمية بشمال أكادير يستفدن من دورة تكوينية

استعدادا للموسم القرائي الجديد مؤطرات محو الأمية بشمال أكادير يستفدن من دورة تكوينية

سعيد أمسدار
2021-01-16T20:06:33+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 16 يناير 2021

تفعيلا للدور الذي يلعبه التعليم في تنمية المجتمعات والمكانة التي تتميز بها المرأة داخل المجتمع، وإيمانا منها بهذا الدور الهام؛ واستعدادا لإنطلاق الموسم القرائي (2020/2021) نظمت “جمعية نساء تامري”بتنسيق وشراكة مع المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بجهة سوس ماسة، بمقر النادي النسوي بالتامري شمال أكادير يومه الجمعة 15 يناير الجاري، يوما تكوينيا لفائدة المؤطرات داخل الجمعية.  

IMG 20210115 WA0050 - أكادير تيفي

وذكرت رئيسة جمعية نساء تامري السيدة “سهام رويش” بأهمية الدورة التكوينية التي عرفت حضور مديرة النادي النسوي بالتامري “الحاجة فاطمة تومليلت” وأعضاء الجمعية المكونات، موضحة أهدافها المتمثلة في تمكين و تقوية قدرات المؤطرات المنشطات لبرنامج محاربة الأمية، وتبادل الخبرات و التجارب بين المشاركات والتعرف عن قرب عن نماذج وطرق الدروس التطبيقية في انشطة برنامج محو الامية، إضافة الى التمكن من المناهج الخاصة بتعليم الكبار.   

في هذا السياق، أكدت ذات المتحدثة خلال افتتاح الدورة التكوينية على التواصل الجاد والتعاون الايجابي القائم بين الجمعية ومصالح المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالجهة، من أجل الإرتقاء بالتربية غير النظامية، وانخراط الجمعية في المقاربة التشاركية للبرنامج من أجل تدبير عن قرب وحكامة محلية تساهم في محاربة هذه الظاهرة التي تعوق التقدم الاقتصادي و الاجتماعي.  

IMG 20210115 WA0049 - أكادير تيفي

وحثت الرئيسة المؤطرات المشاركات في الدورة التكوينية استعدادا للموسم القرائي الجديد على مواصلة الرسالة التي اضطلعن عليها من أجل ربح رهان القضاء على آفة الأمية ببلادنا، وإدماج كافة الساكنة في التنمية البشرية كما أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. 

ونوهت “سهام رويش” بالجهود الجبارة التي تبدلها مصالح المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بجهة سوس ماسة للمساهمة في إنجاح البرنامج الوطني لمحاربة الأمية وإنارة سبيل المواطنات والمواطنين في درب المعرفة، شاكرة مديرة النادي النسوي بالتامري والأطر الساهرة في الدورة التكوينية والمنخرطات فيها، على الحماس الذي أبانوه وعلى تفاعلهم الإيجابي ومشاركتهم الفعالة، واحترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.