الرئيسية مجتمع أزيد من 1300 شخص استفادوا من الحملة الطبية الجراحية شمال أكادير

أزيد من 1300 شخص استفادوا من الحملة الطبية الجراحية شمال أكادير

كتبه كتب في 30 أكتوبر 2022 - 20:04

استفاد أزيد من 1300 شخص، من الذكور والإناث من مختلف الأعمار، من الحملة الطبية الجراحية التي أسدل الستار عليها مساء أمس، السبت في الجماعة الترابية “تامري” التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

Agadir Tv ©️

وقد نظمت هذه الحملة رغم تزامنها مع ظروف مناخية حارة بتامري شمال أكادير على مدى يومين (28 و 29 أكتوبر 2022) من طرف اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة، حيث استهدفت الفئات الاجتماعية الهشة من ساكنة الجماعات الترابية الواقعة شمال عمالة أكادير إداوتنان.

Agadir Tv©️

وأفاد مصدر طبي أن المستفيدين من هذه الحملة الطبية الجراحية خضعوا لفحوصات وعمليات جراحية شملت اختصاصات متعددة كأمراض وجراحة العيون ، وطب وجراحة الأسنان ، والجراحة العامة، وطب النساء والولادة، وأمراض القلب والشرايين، وطب الأطفال ، وأمراض التهاب المفاصيل، وطب الجهاز الهضمي … بالإضافة إلى إجراء تحاليل وفحوصات طبية وكشوفات متعددة.

Agadir Tv ©️

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم خلال هذه الحملة إجراء 33 عملية جراحية عامة، إضافة إلى إجراء 89 عملية أخرى لإزالة “أجلالة” العين.

في ذات السياق، أوضح محمد إزيكي نائب رئيس جماعة تامري في تصريحه لـ”أكادير تيفي”، إن هذه المبادرة تكتسي بعدا إنسانيا كبيرا، ومساهمة في تسهيل الولوج إلى العلاجات وتجنيب الساكنة المحلية الهشة عناء التنقل إلى المراكز الإستشفائية بالمدينة في إقليم يغلب عليه الطابع القروي والجبلي.

Agadir Tv ©️

وأضاف نفس المتحدث، ان هذه المبادرة حظيت بترحيب الساكنة، التي عبرت عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل المنظمين، والمؤسسات الشريكة، وكذا للخدمات المتعددة التي قدمها الطاقم الطبي والتمريضي، في إطار هذا العمل الإنساني الإجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه القافلة يندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي ستستفيد منها ساكنة المناطق الجبلية والنائية على صعيد عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

Agadir Tv ©️

وقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة من هذه العمليات الجراحية والكشوفات الطبية، حيث عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية من رجال وأعوان السلطة والقوات المساعدة و الدرك الملكي وأعوان جماعة تامري من أجل هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

Agadir Tv ©️

وتنظم هذه القوافل الطبية في إطار شراكة بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة ، والجمعية المغربية الطبية للتضامن ، ومجلس جهة سوس ماسة ، ومجالس عمالتي وأقاليم الجهة ، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركان ، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن ، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة.

Agadir Tv ©️
تعليقات الزوار ( 160 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *