الرئيسية فيديو بالفيديو .. مشروع مائي ضواحي أكادير يهدد منازل ساكنة تيكيوين بـ”السقوط”

بالفيديو .. مشروع مائي ضواحي أكادير يهدد منازل ساكنة تيكيوين بـ”السقوط”

كتبه كتب في 13 فبراير 2021 - 12:13

لم يجد المتضررون بدوار تيكيوين بجماعة تامري ضواحي أكادير بدا من تقديم استغاثتهم الى الجهات المختصة بسبب أضرار مسار غير موفق لأشغال مشروع تزويد دواوير جماعة “أزيار” بالماء الصالح للشرب، يتم تثبيت فيه أنابيب المياه تحت منازلهم وفي غير محلها وفق تعبيرهم.  

وأثار مسار الأشغال التي نجم عنه استغلال أملاك أراضي الغير، وكذا تقريبه لدور الساكنة بذريعة وجود طريق عمومية؛ غضب الملاكين الذين تساءلوا حول مدى توفر القائمين على ترخيص نزع الملكية من أجل المنفعة العامة (الجريدة الرسمية)، وكذا محضر تقييم قانوني من لجنة الإحصاء المحلية لجبر الضرر وتعويض أصحاب الأراضي. 

وأكدت مجموعة من الملاكين في تصريحات متفرقة مع “أكادير تيفي” أن محلات سكناهم والمباني المعنية كانت قد أنشأت قبل مئات السنين مجاورة للمسلك الطرقي (لابيست) الذي تحول لطريق إقليمية (RP1002) بعد إنجازها و تعبيدها، ثم أصبحت طريقا جهوية (113) والتي تشكل موضوع مسار قريب لأشغال المشروع.  

هذا وتناشد فعاليات جمعوية وحقوقية بمعية المواطنون المتضررون والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان “أحمد حجي” للنظر في هذا الملف، بايجاد حل جذري للمشكل في أقرب الاجال لجبر الضرر وإنصافهم، وإيفاد لجنة للنظر في قضيتهم.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 160 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *