جماعة تامري بضواحي أكادير تعقد دورتها العادية لشهر أكتوبر (صور)

سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 6 أكتوبر 2022-348 مشاهدة
سعيد أمسدار
مجتمع
جماعة تامري بضواحي أكادير تعقد دورتها العادية لشهر أكتوبر (صور)

انعقدت صباح اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022 بمقر الإجتماعات بجماعة تامري بشمال أكادير، الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس الجماعة برئاسة “أحمد إدعبد المالك” النائب الاول لرئيس جماعة تامري، وبحضور عبد الله أبناي خليفة قائد قيادة تامري، الى جانب نواب وأعضاء ومستشاري المجلس ورؤساء المصالح بادارة الجماعة.

77768 - أكادير تيفي
Agadir Tv ©️

وفي مستهل أشغال هذه الدورة، قدم رئيس الجلسة، تقريرا إخباريا مفصلا عن أنشطة المجلس، مشيرا أن دورة أكتوبر تضم مجموعة من النقط والاتفاقيات التي تكتسي أهمية بالغة بالنظر للمجالات التي تلامسها، وذلك لتعزيز الإطار التعاقدي للمجلس، وكذا لضبط أوجه ومسار الشراكة و الدعم الموجه لمجموعة من الفعاليات والهيئات التي تنشط في ميادين تفرض على المجلس ضرورة التفاعل بايجابية مع خصوصية قضاياها.

IMG 20221006 171859 - أكادير تيفي
Agadir tv ©️

وعرفت أشغال الدورة، المصادقة بالإجماع على مختلف النقط المندرجة ضمن جدول أعمالها، باستثناء أربع نقط (7-8-9-10) امتنع عضو واحد عن التصويت تهم اتفاقيات شراكة تخص الورش العام المؤقت -برنامج اوراش- في النظافة وحراسة الشواطئ, فيما تم تأجيل البث في أربع نقط أخرى (11-12-15-18) الى دورات لاحقة، تهم اتفاقية شراكة لأجل تمويل مشروع التعاونية الفلاحية ايت اوكار من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اكادير-اداوتنان، ونقطة الدعم السنوي لفائدة جمعية الامل لإعانة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى نقطة تتعلق بالتحويل في الجزء الثاني من الميزانية (تعديل ميزائية التجهيز)، ثم مشروع برنامج عمل الجماعة لسنوات 2023-2028.

1353 - أكادير تيفي

ومن بين أهم النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة التداول حول مشروع سد تامري الجديد ، أكد “أحمد ادعبد المالك” في كلمته أن المكتب المسير للمجلس برئاسة مولاي حسن الإدريسي رفع ملتمس الى وزير التجهيز والماء خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، من أجل تخصيص نسبة مئوية مهمة من الماء للفلاحة المعيشية، وكذا إعادة النظر في قيمة التعويضات المقدمة للملاكين والمستغلين، مضيفا أن الوزير المعني وعد خلال الاجتماع معه بأخد الملتمس المرفوع اليه بعين الاعتبار قصد النظر فيه.

324 - أكادير تيفي
Agadir Tv ©️

في ذات السياق، إقترح “محمد إدجعا”- نائب رئيس جماعة تامري- خلال كلمته في اجتماع الدورة حول الموسم الدراسي الحالي، بضرورة العمل على خلق لُجَينة مؤقتة تهتم بالعمل على إحصاء ودراسة و ايجاد حلول لمشاكل قطاع التعليم بتراب الجماعة، كمقاربة تشاركية مع كافة المصالح تعمل بشكل متواصل، لأهمية القطاع الحيوي و الرفع من وتيرة الاشتغال من أجل طرح ومعالجة المزيد من القضايا المتنوعة التي تهم تنمية منطقة تامري.

IMG 20221006 171020 - أكادير تيفي
Agadir Tv ©️

وخلال مناقشة نقطة مشروع ميزانية السنة المقبلة 2023 ، أوضح “سعيد أزكار” -مستشار بالمجلس- ان المرفق العام له دور هام وفعال في تحقيق التنمية في مختلف مراحلها ومجالاتها، ونظرا لتزايد الطلب على الخدمة العمومية التي يقدمها هذا المرفق وبالتالي تزايد حجم الانفاق العمومي، أصبح من الضروري البحث عن بدائل أخرى من أجل تحسين المداخيل وتحقيق أكبر ايراد وبأقل تكلفة، منوها بالعمل المقدم بخصوص جودة خدمات الإنارة العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.