الرئيسية مجتمع أكادير .. العثور على عظام ذبيحة يشتبه في كونها تعود لحمار (فيديو)

أكادير .. العثور على عظام ذبيحة يشتبه في كونها تعود لحمار (فيديو)

كتبه كتب في 5 يونيو 2021 - 20:54

عثر مواطنون على بقايا عضام قالوا إنها تعود إلى “حمير” مرمية بإحدى حاويات النفايات بحي بنسركاو أغروض بمدينة أكادير “وفق ما بينه فيديو متداوال” ، وهو الأمر الذي أثار علامات استفهام حول مصدرها والجهة التي تقف وراءها، بينما استبعد آخرون ان تكون للحمير. 

وتناقل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لبقايا عضام بعدما تم سلخها وجردها من اللحم، مستغربين هذا العمل الذي يُعتقد أن يكون الواقفون وراءه من مروجي الذبيحة السرية، وكذا بعض من بائعي الأكلات الخفيفة من أصحاب العربات.

واستغرب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي هذا العمل اللإنساني المضر بصحة المواطنين؛ فمن شأن ترويج هذه اللحوم وبيعها في الأكلات الخفيفة أن يخلف أضرارا وتسممات. 

واستنكر العديد من الفاعلين الجمعويين منهم “رابطة المحيط للدفاع عن حقوق المستهلك” ، في اتصال هاتفي بجريدة “أكادير تيفي”، هذه الأعمال المسيئة إلى صحة الأكادريين، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل العاجل وفتح تحقيق في الأمر. 

واعتبر فاعلون بالمنطقة أن ظهور مخلفات الحمير “يظهر تقاعس عناصر الشرطة الإدارية التابعة لجماعة أكادير في القيام بواجبها، والتي كان يعول عليها سكان المدينز في مواجهة مثل هذه الشوائب والظواهر المسيئة”. 

وجرى على الفور الاتصال بالسلطات المحلية بالمنطقة، التي تم إخبارها بالواقعة من أجل فتح تحقيق في هذه القضية التي أثارت غضبا واسعا في صفوف المواطنين. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *