البيجيدي بمجلس النواب يطالب حكومة العثماني بتخفيف إجراءات الإغلاق الليلي

البيجيدي بمجلس النواب يطالب حكومة العثماني بتخفيف إجراءات الإغلاق الليلي

أكادير تيفي
2021-04-26T20:20:35+00:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 26 أبريل 2021

يبدو أن المطالب التي رفعها العديد من المواطنين، والتي طالبوا فيها بتخفيف إجراءات حظر التجوال الليلي في الجهات التي تعرف تحسنا في الوضعية الوبائية، بدأت تصل ارتداداتها إلى داخل مقر البرلمان ، حيث تبنى فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب هذه المطالب وطالب الحكومة بتخفيف إجراءات الإغلاق الليلي في الجهات التي تعرف تحسنا كبيرا .

  ووصف الفريق البرلماني لحزب رئيس الحكومة خلال خلال مداخلة له بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن قرار الإغلاق الأخير كان صعبا حتى وإن كان رأي اللجنة العلمية صائبا ومدروسا.

وطالب فريق البيجيدي الحكومة إلى الرجوع إلى التصنيف الذي اعتمدته في البداية، حسب الحالة الوبائية لكل منطقة، ويكون هناك نوع من التخفيف في المناطق التي لا تعرف انتشارا كبيرا للفيروس، واعتماد الإغلاق بين المدن عوض إغلاق المدن.

واعتبر فريق البيجيدي أن قرار الإغلاق كان له تداعيات اقتصادية واجتماعية كبيرة خاصة على أصحاب المهن الليلية، الذين يتمعشون خلال رمضان، مشددا على انه زاد من هشاشة عدد إضافي من المواطنين ” وهنا يتدخل المحسنون” ليس بمعناهم الإيجابي لكن الذين يستغلون حاجة الناس استغلال بئيسا”.

وأضاف” المغاربة معرفون بالتضامن وضق الأبواب في الليل دون أن يعلم أحد، أما الآن فأصحبنا أمام إحسان من نوع آخر، إحسان المواقع الإلكترونية وفايسبوك، مما يحط من كرامة العديد من المواطنين”.

وأشار أن هناك هيئات سياسية ربطت إعطاء القفة بالإنخراط في الحزب، وهذا مشكل كبير، مضيفا ” في العام الماضي رئيس جماعة في الشمال وزع 23 قفة فقامت الدنيا ولم تقعد”. 

وشدد على أنه من واجب الحكومة تنزيل الإجراءات التي تخص الفئات المتضررة من الإغلاق وليس مدارستها خاصة بالنسبة للناس الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.