من سوس إلى هوليود.. الممثل والمخرج الخالدي يوقع أول رواية عن سيرته الذاتية يتحدث فيها عن طفولته بأكادير

من سوس إلى هوليود.. الممثل والمخرج الخالدي يوقع أول رواية عن سيرته الذاتية يتحدث فيها عن طفولته بأكادير

2020-11-06T20:54:02+01:00
2020-11-08T10:03:24+01:00
ثقافة وفنون
و م ع
نشرت منذ أسبوعين يوم 6 نوفمبر 2020
بواسطة و م ع

     وقع الممثل والمخرج المغربي، سفيان الخالدي، أول رواية عن سيرته الذاتية بعنوان “ريفز أوف أو موروكان روبيل” الصادرة عن منشورات (Amalthée).

    وأوضح صاحب الرواية، أن هذه الرواية، المقرر إصدارها سنة 2021 بالمغرب وبالعالم، عبر “(Amalthée) وشريكها في التوزيع Hachette”، تشكل ” Punk, Rock’n’roll, honnête, sauvage et romantique”.

    وكشف الممثل العالمي الشاب أن كتابه سيتناول موضوعات حياته الشخصية. وقال “ريفز أوف أو موروكان روبيل سيتحدث عن طفولتي في أكادير، ووفاة أعز أصدقائي، وحياتي الطلابية بجامعة الأخوين والولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا، والتصوير في هوليوود كممثل، والمهرجانات، والعنصرية في صناعة السينما، نظرتي إلى المجتمعات، والمرأة في حياتي، ولحظات فرحتي، ولحظات شكوكي”.

    ولد سفيان الخالدي في أكادير سنة 1987، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الأخوين ودرجة الماجستير في الفنون الجميلة والإنتاج السينمائي، حصل عليها عام 2016 من جامعة فول سيل (أورلاندو بفلوريدا).

    وكان يشتغل مراسلا لـ “Fashion Morocco” وشريكه الوكالة الدولية لعارضي الأزياء “Elite Model Look Morocco” لمدة ثلاث سنوات قبل أن يبدأ مسيرته السينمائية الدولية.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.