الرئيسية وطنية ولاية أمن أكادير تحتفل بالذكرى الـ63 لتأسيس الأمن الوطني (صور)

ولاية أمن أكادير تحتفل بالذكرى الـ63 لتأسيس الأمن الوطني (صور)

كتبه كتب في 16 مايو 2019 - 15:16

احتضنت ولاية أمن أكادير، صباح اليوم 16 مــاي 2019، فعاليات الإحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني، والتي كانت مناسبة لاستحضار الدور المهم لرجال الأمن في أمن الوطن.

وترأس الحفل، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بحضور عدد من الضباط والضباط السامين بمختلف الهيئات العسكرية، وأعضاء السلك القضائي، والمنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والجهوية، وفعاليات المجتمع المدني، إضافة إلى عدد من أطر وموظفي الأمن الوطني من الممارسين والمتقاعدين.


وقال سعيد سعيد مبروك، والي أمن أكادير، في كلمة ألقاها بالمناسبة إن مصالح ولاية الأمن تعمل وفق مقاربة مندمجة تروم ترسيخ مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة عبر تأهيل المرفق الأمني وتجويد خدماته وتوطيد آلية الرقابة، مع الانفتاح الدائم والمستمر على كافة الفاعلين المؤسساتيين وباقي مكونات المجتمع المدني.


وأضاف والي الأمن أن الإستراتيجية التي اعتمدتها مصالح الأمن المحلية، والتي تقوم على مبدأي الوقاية من الجريمة وزجرها، مكنت من تحقيق نتائج إيجابية في مؤشر محاربة الجريمة، وهو ما انعكس إيجابيا على تدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين.

وتابع مبروك أنه في مجال السلامة الطرقية، تحرص  ولاية أمن أكادير على تبني مقاربة تتوخى التحسيس بمخاطر السير وإشاعة ثقافة التربية الطرقية، من خلال تغليب جانب التوعية على خيار الزجر، حماية لمستعملي الطريق من السلوكات المتهورة لبعض السائقين.

هذا، وخلال الحفل تم توشيح صدور بعض الأطر الأمنية المنعم عليهم بوسام ملكي، كما تم بالمناسبة ذاتها تكريم عدد من رجال الأمن الذين أحيلوا على التقاعد، وذلك كعربون اعتراف بالخدمات التي قدموها للوطن وللمواطنين خلال فترة أدائهم لواجبهم الوطني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *