الرئيسية مجتمع وكالات الأسفار المغربية تواجه أزمة في تأمين رحلات العمرة

وكالات الأسفار المغربية تواجه أزمة في تأمين رحلات العمرة

كتبه كتب في 13 مارس 2023 - 20:36

ذكرت مصادر مطلعة أن مجموعة من وكالات الأسفار في مدن مختلفة في المملكة المغربية تواجه مشاكل كبيرة في تأمين رحلات العمرة خلال شهر رمضان المبارك. ويعود سبب هذه المشكلة إلى تأخر شركات الطيران في تأمين الرحلات الإضافية التي تمتلكها الوكالات والتي يتوقع العديد من المعتمرين الحصول عليها خلال هذا الشهر الفضيل.

وأضافت المصادر أن وكالات الأسفار في مختلف أنحاء المملكة شهدت زيادة في الطلب على العروض المخصصة للعمرة في رمضان، بعد رفع القيود التي فرضتها المملكة على العمرة بسبب جائحة كوفيد-19 خلال السنوات الثلاث الماضية. ورغم إضافة بعض الرحلات الإضافية، فإنه لا توجد مقاعد كافية للمعتمرين والرحلات الإضافية لم تكن كافية لتلبية الطلب المتزايد.

وأوضح رئيس الفيدرالية الوطنية لوكالات الأسفار بالمغرب، محمد السملالي، أن هناك نقصًا في العرض، مشيرًا إلى أن المقاعد المتاحة في الشركات الأخرى إما غير متوافقة مع مواعيد السفر أو غالية الثمن. وبالتالي، اضطرت بعض وكالات الأسفار إلى إرجاع التكاليف المدفوعة للمعتمرين، على الرغم من الخسائر الناجمة عن ذلك، فيما طالب آخرون بإيجاد حلول لتمكينهم من تأدية مناسك العمرة خلال هذا الشهر المبارك.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *