الرئيسية مجتمع وفاء شاكر.. من تكون المديرة الجديدة لأكاديمية سوس ماسة ؟

وفاء شاكر.. من تكون المديرة الجديدة لأكاديمية سوس ماسة ؟

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2022 - 12:03

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على تعيين وفاء شاكر  مديرة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

والدكتورة وفاء شاكر هي أستاذة الفيزياء سابقا، ومفتشة للتعليم الثانوي للفيزياء ،وحاصلة على الدكتوراة في:” التدبير والحكامة” من جامعة محمد الخامس بالرباط”.

كما تعد وفاء شاكر واحدة من خمس مديرات اقليميات يمارسن هذه المسؤولية. بعدما تقلدت منصب المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، ثم بعد ذلك ثم تعيينها على رأس المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس.

 وتعد الدكتورة وفاء من النساء الشغوفات بالعلم والمعرفة، منذ طفولتها، وكان حلمها أن تصبح فنانة شهيرة أو بطلة رياضية قبل أن يتحول مسارها كليا وهي تخوض غمار الدورات التكوينية وتراكم الشواهد في مجالات الرياضة والتربية والتكوين والتدبير والحكامة.

تتسلح المديرة الجديدة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بتجربة مهنية مماثلة لمدة أربع سنوات على رأس المديرية الإقليمية لصفرو، بعد أن تسلقت جميع مدارج الإدارة التعليمية.

 وإبان جائحة كوفيد 19، داومت هذه الشخصية القيادية على زيارة العديد من الجماعات القروية حرصا على حسن سير التعليم عن بعد لدى تلاميذ الوسط القروي.

تجربة شاكر شملت أيضا العمل الجمعوي، كرئيسة لجمعية ليونس كلوب فاس- حب الملوك، ورئيسة للمنطقة لهذا النادي. ورئيسة لجمعية ليونس كلوب الدولية- فاس الأنوار وكذا نائبة لرئيس المنتدى الوطني للصم والبكم.

وهي تسجل بفخر إنجازات المرأة المغربية واقتحامها لجميع المهن مبرهنة عن كفاءتها وزيرة وطبيبة ومقاولة وصحافية ومهندسة…مقدمة شهادة نجاح في كل المواقع.

قناعتها ثابتة بأن ما يهم هو الكفاءة المهنية والمبادرة المواطنة للدفع بالبلاد إلى الأمام وتوطيد التنمية السوسيو اقتصادية. فهل تنجح المديرة الجديدة في الرقي بمجال التربية والتكوين بجهة سوس ماسة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *