الرئيسية مجتمع وصول أزيد من 5000 مهاجر إلى سبتة المحتلة.. أغلبهم شبان وقاصرين مغاربة

وصول أزيد من 5000 مهاجر إلى سبتة المحتلة.. أغلبهم شبان وقاصرين مغاربة

كتبه كتب في 18 مايو 2021 - 00:12

ذكرت تقارير صحفية أن أزيد من 5 آلاف شخص من الشبان المغاربة والمهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة في أكبر هجرة جماعية تشهدها المنطقة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المئات لازالوا يتوافدون على مدينة الفنيدق، سيرا على الأقدام، قادمين من مدن تطوان والمضيق والفنيدق وطنجة، وذلك من أجل الوصول إلى الحدود مع مدينة سبتة المحتلة في محاولة لدخولها أيضا.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن عدد المغاربة الذين تمكنوا من دخول مدينة سبتة، اليوم الإثنين، ضمن هجرة جماعية غير مسبوقة، تجاوز 5000 شخص، بينهم نساء وأطفال وعائلات بأكملها، وذلك منذ الفجر اليوم وإلى غاية اللحظة، بينهم زهاء 1500 قاصر.

وأوردت صحيفة “منارة سبتة”، أن الجيش الإسباني يعيش حالة استنفار من أجل تقديم الدعم اللوجستي الذي طلبته الحكومة المحلية، بسبب عدم قدرة المستودعات التجارية المغلقة المتواجدة في منطقة تراخال الحدودية على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من المهاجرين. 

وبحسب المصدر ذاته، فإن أفراد الجيش نزلوا إلى الشوارع وشرعوا في توفير أسرة بطابقين لاستيعاب المهاجرين، في حين عززت الثكنات العسكرية المتواجدة في المدينة من احتياطاتها الأمنية، كإجراء احترازي، فيما تحاول السلطات المحلية تجميع المهاجرين من أجل البحث عن أماكن لإيوائهم.

وترى وسائل إعلام إسبانية، أن سهولة وصول المهاجرين إلى سبتة وعدم تدخل السلطات المغربية كما كانت تفعل سابقا، يأتي كرد فعل من المغرب على أزمة استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *