الرئيسية وطنية وزير الصحة يكشف سبب تأخر انطلاق تلقيح المغاربة ضد فيروس كورونا

وزير الصحة يكشف سبب تأخر انطلاق تلقيح المغاربة ضد فيروس كورونا

كتبه كتب في 9 يناير 2021 - 11:13

كشف وزير الصحة خالد أيت الطالب، عن سبب تأخر انطلاق عملية تلقيح المغاربة ضد فيروس كورونا المستجد، رغم تأكيده في أكثر من مرة من قرب موعد الشروع في العملية.

وقال أيت الطالب في كلمة له تليت نيابة عنه، مساء الخميس، خلال ندوة نظمت عبر المناظرة المرئية حول موضوع “معبؤون جميعا من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19″، إن كان من الضروري جدا التريث وانتظار التراخيص التي تمكن من انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بالمغرب.

وأضاف الوزير أيت الطالب أن كل الاستعدادات جارية على قدم وساق من أجل إطلاق حملة التلقيح ضد وباء كوفيد-19، والتي تعد الحل الوحيد للخروج من الأزمة الصحية وتبعاتها.

وتابع المسؤول الحكومي قائلا: “تم قطع أشواط ومراحل مهمة لتحقيق هذا الهدف، خاصة في مراحل التجارب السريرية ومن خلال متابعة الوضع بشكل علمي دقيق، لكي تمنح بلادنا لمواطنيها لقاحا آمنا وفعالا”. 

وأكد الوزير في كلمته أن إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح يعتبر أولوية وطنية، قائلا: “لهذا فقد تم اتخاذ كل التدابير الضرورية لتحقيق هذا الهدف، كما تم اعتماد مجموعة من الاحتياطات لتفادي انتقال العدوى خلال عملية التلقيح التي سيؤطرها مهنيو الصحة”. 

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان مركزية وأخرى جهوية للقيام بمراقبة لحظية حين الحصول على جرعات اللقاح وأخرى بعدية لتتبع الوضع من أجل حماية شاملة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *