الرئيسية صحة وزير الصحة يحذر من كورونا: بدء التلقيح لا يمنع من الإصابة

وزير الصحة يحذر من كورونا: بدء التلقيح لا يمنع من الإصابة

كتبه كتب في 8 يناير 2021 - 00:11

حذر وزير الصحة المغربي خالد أيت الطالب، من حدوث انتكاسة بإرتفاع عدد الإصابات بكورونا المستجد، والحالات الخطيرة، والوفيات، في حال التراخي قبل بدء التلقيح وأثناءه.

وقال المسؤول الحكومي إن بدء التلقيح لا يعني تفادي الإصابة بكورونا، في حالة إذا ألغى الشخص الملقح، الاحترازات الصحية، المتعلقة بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، واستعمال مواد التعقيم، وتفادي التجمعات العائلية في المناسبات، والاجتماع في فضاءات مغلقة بأعداد كبيرة.

وأضاف الوزير أن التلقيح يتمثل في جرعتين، وبين الأولى والثانية، هناك مدة زمنية قد ينتقل فيها الفيروس بكثافة في حال التراخي، وبعد مرور شهر ونصف، أو شهرين، يتم التحقق من المناعة، لذلك لابد من الإبقاء على الإجراءات الاحترازية الصحية، أثناء وبعد أخذ الجرعة الأولى، محذرا من أن ارتفاع الإصابات أثناء التلقيح من شأنه أن يعقد العملية برمتها.

وتابع أيت الطالب أن المغرب مقبل على المصادقة على لقاحين في الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا “أن تحقيق التمنيع الجماعي رهين بالوصول إلى تلقيح بنسبة تصل إلى 60 في المائة من السكان على الأقل”.

وشدد الوزير على أن اللقاحين الصيني والبريطاني اللذين اختارتهما المملكة للتصدي لفيروس “كوفيد 19″، تعترف بهما الهيآت المدبرة للأدوية في كلا البلدين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *