الرئيسية وطنية وزارة العدل تعلن عن إطلاق بوابة رقمية وموقع إلكتروني خاص بالوزارة

وزارة العدل تعلن عن إطلاق بوابة رقمية وموقع إلكتروني خاص بالوزارة

كتبه كتب في 4 يونيو 2022 - 19:09

أعلنت وزارة العدل يوم 03 يونيو الجاري .من ذاخل الرواق الخاص بها، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، عن إعطاء الإنطلاقة الرسمية للبوابة القانونية الرقمية “عدالة 2″، وكذا إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالوزارة.

وتعتبر هذه البوبة الرقمية قفزة نوعية، حيت تصب في إطار مواكبة دينامية الرقمنة التي تشهدها المملكة، وكذا تماشيا مع استراتيجية التحول الرقمي لوزارة العدل، من أجل تقريب الإدارة القضائية من المواطن.

وتعد بوابة “عدالة 2″، التي أشرفت على إطلاقها وتصميمها وتطويرها مديرية الدراسات والتعاون والتحديث بالوزارة، فضاءا افتراضيا يربط بين مختلف الفاعلين في المجال القانوني والقضائي نظرا لغنى نصوصها ووثائقها وروابطها المفيدة التي تسهل الولوج إلى المعلومات القانونية والقضائية.

وتتيح هذه البوابة أيضا البحث عن النصوص القانونية والاجتهادات القضائية وقرارات المحكمة الدستورية والاتفاقيات الدولية، وكذا جميع المصادر التوثيقية التي لها صلة بمجال القضاء من دراسات ومؤلفات وغيرها، وفضلا عن كونها ستسهل على القراء والباحثين معرفة أحدث الإصدارات، المنشورة أو التي وشيكة النشر.

وأوضح وزير العدل عبدللطيف وهبي، في تصريح للصحافة، من ذاخل المعرض. أن اطلاق بوابة “عدالة 2 ” والموقع المؤسساتي للوزارة يمثل طفرة رقمية بالنسبة للوزارة، مضيفا أنها ” تندرج ضمن مخطط بعيد نهدف من خلاله الى رقمنة كل الخدمات الموجهة للمواطنين “.

وأكد الوزير على أن تسهيل ولوج المواطنين إلى العدالة يظل ضمن الأولويات بالنسبة للوزارة، بالإضافة الى الإسراع بإنجاز المتطلبات الخاصة بالمواطنين والمواطنات

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *