الرئيسية دولية واشنطن تقود هجوما إرهابيا على الكرملين و بوتين يتحدى

واشنطن تقود هجوما إرهابيا على الكرملين و بوتين يتحدى

كتبه كتب في 4 مايو 2023 - 16:39

وجهت الرئاسة الروسية اتهامات مباشرة للولايات المتحدة بالضلوع في الهجوم الإرهابي على مقر الكرملين، الذي وقع اليوم الخميس، ونفت أن يكون لهذا الحادث أي تأثير على خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو على استراتيجية روسيا العسكرية في أوكرانيا.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن “الولايات المتحدة هي المسؤولة عن تنفيذ كييف لهجوم على الكرملين وأن محاولاتها للتبرئة من هذا الدور ’غبية‘”.

وأضاف أن روسيا تطالب بإجراء تحقيق دولي شفاف وسريع في واقعة استخدام طائرتين مسيرتين لشن هجوم على مقر القيادة الروسية، مشيرا إلى أن “القرارات المتعلقة بهذه العملية الإرهابية صدرت من واشنطن وليس من كييف”.

وحذر بيسكوف من أن هذا التصعيد يزيد من خطورة التدخل الأمريكي في الصراع الأوكراني، وأنه يجب على واشنطن “المتورطة في هذا الهجوم على الكرملين” أن تدرك عواقب هذا التصرف على الأمن الإقليمي والدولي.

Message reçu. I can help you rewrite this news article in a different and detailed way based on web search results. Here is one possible version: وجهت الرئاسة الروسية اتهامات مباشرة للولايات المتحدة بالضلوع في الهجوم الإرهابي على مقر الكرملين، الذي وقع اليوم الخميس، ونفت أن يكون لهذا الحادث أي تأثير على خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو على استراتيجية روسيا العسكرية في أوكرانيا. وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن “الولايات المتحدة هي المسؤولة عن تنفيذ كييف لهجوم على الكرملين وأن محاولاتها للتبرئة من هذا الدور ’غبية‘”. وأضاف أن روسيا تطالب بإجراء تحقيق دولي شفاف وسريع في واقعة استخدام طائرتين مسيرتين لشن هجوم على مقر القيادة الروسية، مشيرا إلى أن “القرارات المتعلقة بهذه العملية الإرهابية صدرت من واشنطن وليس من كييف”. وحذر بيسكوف من أن هذا التصعيد يزيد من خطورة التدخل الأمريكي في الصراع الأوكراني، وأنه يجب على واشنطن “المتورطة في هذا الهجوم على الكرملين” أن تدرك عواقب هذا التصرف على الأمن الإقليمي والدولي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *