الرئيسية سياسة هيئة حقوقية تدخل على الخط في قضية الاعتداء على معطل بدورة جماعة بتيزنيت

هيئة حقوقية تدخل على الخط في قضية الاعتداء على معطل بدورة جماعة بتيزنيت

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2019 - 17:50

علق مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، بمدينة تيزنيت على الإعتداء الذي تعرض له مواطن يعمل بائعا متجولا، من طرف مسؤول في السلطات المحلية بالمدينة، أمام أنظار الحاضرين في دورة أكتوبر المنعقدة أمس الأربعاء.

وقال المكتب في بيان استنكاري: “إن الاعتداء وقع أمام أعضاء المجلس البلدي وعموم الحاضرين في اجتماع الدورة، والذين استنكروا بدورهم فعل مسؤول السلطة، وطالبوه بالاعتذار وبتضمين الواقعة في محضر اجتماع الدورة.

وأضاف البلاغ : “تسبب هذا الاعتداء للضحية بالاغماء، وبرضوض على مستوى الفك السفلي، وفي أجزاء مختلفة من جسمه، تم على إثره نقله إلى المستشفى الاقليمي الحسن الأول بتيزتيت في حالة حرجة، وقد غادر المستشفى بعد ذلك معلنا دخوله في اعتصام مرفوق باضراب عن الطعام أمام عمالة الإقليم، وهو الاعتصام الذي منعته السلطة”.

وأشار المصدر إلى أن المعني بالأمر، صرح بتشبثه بالاعتصام والإضراب عن الطعام إلى حين تلبية مطالبه العادلة والمشروعة، في الشغل والعيش الكريم.

وعبر مكتب الجمعية عن إدانته لهذه الممارسات التي تضرب في العمق الحق في السلامة الجسدية، والأمان الشخصي، والحق في الاحتجاج والتظاهر السلميين، في خرق سافر للمواثيق الدولية والدستور، والقوانين المحلية ذات الصلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *