الرئيسية حوادث هوارة تتألق في “أقرأ” 2023 بفوز سفيان البراق بجائزة قارئ العام

هوارة تتألق في “أقرأ” 2023 بفوز سفيان البراق بجائزة قارئ العام

كتبه كتب في 28 مايو 2023 - 15:38

سفيان البراق، شاب مغربي من منطقة هوارة قرب أكادير، يتوج بجائزة قارئ العام في برنامج إثراء القراءة “أقرأ” 2023، وهو برنامج عربي يهدف إلى تنمية مهارات القراءة والتفكير النقدي لدى الشباب. وقد أقيم حفل توزيع الجوائز مساء أمس السبت في مدينة الظهران السعودية، بحضور سفير المغرب في المملكة مصطفى المنصوري، وعدد من الشخصيات الثقافية والأدبية.

وحصل على جائزة سفراء القراءة عبد الرحمن العوفي من المملكة العربية السعودية، كما نالت مدارس الظهران الأهلية جائزة المدرسة القارئة. واستطاعت بلقيس الصولان من المملكة أن تحظى بجائزة صوت الجمهور. وكانت المغربية سكينة بوشطاب قد تأهلت إلى نصف نهائي المسابقة، التي شارك فيها عشرة قراء وكتاب من مختلف الدول العربية.

وأعرب عبدالله خالد الراشد، مدير مركز “إثراء”، عن فخره بإنجاز هذا البرنامج المتميز على مستوى العالم العربي، والذي يحث الشباب على تحدي المألوف والاستمتاع بالقراءة كأولوية مجتمعية. وأضاف أن فتح المشاركة لجميع الدول العربية يأتي في إطار التحول الثقافي الذي تشهده المملكة، ودورها في المحافظة على هوية المنطقة.

وأوضح أن هذه هي النسخة العاشرة من “أقرأ”، والتي شهدت نقلة نوعية من حيث التحول من مسابقة وطنية إلى برنامج عربي تحت رعاية “إثراء”، والذي حظي بإقبال كبير من قبل أكثر من 125 ألف قارئ وقارئة من مختلف دول المنطقة. وأشار إلى أن مركز إثراء يسعى إلى إجراء بحث عالمي في مجال التوازن بين التقنية والإنسان، ودور التقنية في التأثير على عقلية وحياة الإنسان، وضعف ا لارتباط بمصادر المعرفة والفكر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *