الرئيسية حوادث هذا هو سبب ارتفاع درجات الحرارة في المغرب خلال الأيام الأخيرة

هذا هو سبب ارتفاع درجات الحرارة في المغرب خلال الأيام الأخيرة

كتبه كتب في 24 مارس 2023 - 13:37

تشهد المملكة ارتفاعاً نسبياً في درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة، وبخاصة في مناطق الجنوب والوسط، حيث تجاوزت المعدلات الموسمية بين 3 إلى 7 درجات. وقد أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية، في إجابة على أسئلة SNRTnews، أن هذا الارتفاع يعود إلى تمركز المرتفع الآزوري بشمال غرب المملكة، مما أدى إلى تكوُّن تيار شرقي أدى إلى صعود كتل هوائية حارة وجافة وزيادة درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الأجواء ستبقى مستقرة خلال الأسبوع الحالي، ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً في مناطق الجنوب والوسط، وخاصة المناطق الداخلية لسوس والأقاليم الجنوبية، وذلك بسبب استمرار صعود كتل هوائية حارة وجافة من الصحراء الكبرى.

وبحسب الأرصاد الجوية، ستتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 17 و23 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف، وما بين 25 و33 درجة في السهول الشمالية والوسطى والشرق والجنوب الشرقي، بينما ستتراوح ما بين 32 و38 درجة في المناطق الداخلية لسوس والأقاليم الجنوبية، وستتأرجح ما بين 18 و26 درجة مئوية في باقي المناطق. ومن المتوقع استمرار هذا الوضع الجوي خلال نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع القادم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *