الرئيسية سياسة هذا ما قرره وكيل الملك في قضية رئيس جماعة لوطا

هذا ما قرره وكيل الملك في قضية رئيس جماعة لوطا

كتبه كتب في 12 أبريل 2021 - 17:18

في آخر تطورات قضية رئيس جماعة لوطا الذي تحدى قرار الحكومة بخصوص عدم التنقل ليلا والإغلاق في الساعة الثامنة مساء طيلة شهر رمضان، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة اليوم الإثنين متابعة المعني بالأمر المكي الحنودي، في حالة سراح مع ادائه كفالة مالية قدرها 10 ألف درهم.

وكان رئيس جماعة لوطا المكي الحنودي قد نشره تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يدعو فيها سكان جماعته إلى تمديد الاغلاق الليلي الى الحادية عشر ليلا بدل الثامنة المعلن عنها من قبل الحكومة.

وتم توقيف الحنودي بعد بلاغ لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، والذي أعلن فيه عن فتح تحقيق في تدوينة لرئيس جماعة لوطا أعلن من خلاله عن السماح لساكنة الجماعة بالتجول ليلا خلال شهر رمضان، خلافا لما قررته الحكومة في هذا الشأن.

وأضاف بلاغ وكيل الملك، أنه وبالنظر إلى كون الفعل المذكور  يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع.

وتم الاحتفاظ برئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، بمركز الدرك الملكي بإمزورن و وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية يوم السبت المنصرم، من أجل البحث معه حول الموضوع السالف ذكره بتعليمات النيابة العامة المختصة قبل تقديمه للنيابة العامة اليوم الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *