الرئيسية سياسة هذا ما قررته غرفة الجنايات في قضية برلماني عن إقليم أكادير

هذا ما قررته غرفة الجنايات في قضية برلماني عن إقليم أكادير

كتبه كتب في 9 أبريل 2021 - 17:46

غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير منح مهلة للبرلماني ورئيس جماعة ايموزار عبد الله المسعودي من أجل إعداد دفاعه وتعيين الجلسة المقبلة بتاريخ 13 ماي المقبل. 

ومثل البرلماني أمام غرفة الجنايات بعد أن تمت متابعته بتهم تتعلق بجناية هدم عمدا مباني مملوكة للغير، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 590 من القانون الجنائي. 

وجاءت متابعة رئيس جماعة إيموزار بعد توصل قاضي التحقيق إلى كونِ معطيات البحث التمهيدي والتحقيق الإعدادي والوثائق المدلى بها وتقارير الخبرة المنجزة وتوفر العناصر التكوينية والدليل الكافي للمتابعة من أجل جناية هدم مباني مملوكة للغير، وفق ما أفاده أمر بالمتابعة والإحالة على غرفة الجنايات الصادر عن قاضي التحقيق باستئنافية أكادير.

وكان المنتخب الذي المتابع قد أقدم على  هدم مبان مملوكة لأحد المواطنين، بدعوى كونها بنايات آيلة للسقوط، بالرغم من تنبيه السلطات الولائية لأكادير إلى الطابع التعسفي لقرار الرئيس، مطالبة بسلك المسطرة القانونية الواجبة الإتباع في هذا المضمار، لاسيما المادة 50 من الميثاق الجماعي.

وكان تقرير أعدته مصالح ولاية جهة سوس ماسة قد أشار إلى أن الرئيس عمد، بشكل انفرادي، على هدم المحلات دون صدور أي قرار عاملي، بل إن الولاية راسلت الرئيس من جديد بتاريخ 07/12/2017 قصد دعوته إلى الالتزام بمقتضيات قانون 94-12 المتعلق بالبنايات الآيلة للسقوط، غير أن رئيس المجلس، بالرغم من توصله بذلك، باشر من جديد عملية الهدم للمحلات، بتاريخ 02 يناير 2017 قبل أن يتم إيقافه من طرف السلطة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *