الرئيسية يساعة 24 هااام .. أكادير تحتضن ” أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي “

هااام .. أكادير تحتضن ” أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي “

أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي
كتبه كتب في 27 أبريل 2017 - 17:17

تنظم مؤسسة “ملتقى التوجيه”، من 28 إلى 30 أبريل الجاري بمدينة أكادير، الدورة 21 ل” أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي “، التي تلتئم تحت شعار ” التوجيه .. مسار، تنمية ومردودية”.

وتشكل مدينة أكادير المحطة الخامسة عشر لقافلة التوجيه، التي انطلقت منذ 20 يناير الماضي، وتستمر إلى غاية 6 مايو القادم، حيث ستجوب 16 محطة موزعة عبر مجموع جهات المملكة.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة فإن هذه التظاهرة التوجيهية والتواصلية تروم تحقيق مجموعة من الأهداف التي تهم، بالخصوص، إ شراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه في التفكير الجماعي من أجل الارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.

كما يهدف هذا الملتقى إلى تمكين التلامذة والطلبة وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم من استشارة المختصين في التوجيه قصد إغناء أو تصحيح تصوراتهم المهنية، إلى جانب إضفاء البعد المقاولاتي والإبداعي على عملية التوجيه، وذلك من خلال المشاركة في ورشات تأطيرية والاستماع إلى شهادات حية.

وإلى جانب مدينة أكادير، فإن المحطة 15 ل “ايام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي” مفتوحة أيضا في وجه التلامذة والطلبة المنحدرين من مدن إنزكان وأيت ملول والدشيرة الجهادية واشتوكة وأيت باها.

للإشارة فإن هذه التظاهرة التواصلية والتوجيهية تنظم برعاية من و زارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني، وبشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *