الرئيسية مجتمع نقابة تطالب الحكومة بالرفع من قيمة الدعم المخصص للأسر الهشة المتضررة من جائحة كورونا

نقابة تطالب الحكومة بالرفع من قيمة الدعم المخصص للأسر الهشة المتضررة من جائحة كورونا

كتبه كتب في 19 يونيو 2020 - 00:11

أكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عقب اجتماع له على ضرورة الرفع من قيمة الدعم المخصص للأسر الهشة في فترة الحجر الصحي، والاستمرار في تقديمه لكل الفئات الاجتماعية المتضررة من الجائحة، وضرورة مواصلة تقديم الدعم الخاص لكافة الأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل إلى حين عودة المقاولات المعنية بالتوقف إلى الاشتغال. 

وشدد المكتب، خلال بلاغ له بتفعيل الحوار الاجتماعي التفاوضي الثلاثي الأطراف، وتشكيل لجنة اليقظة الاجتماعية لمتابعة الإجراءات الضرورية للحد من الآثار الاجتماعية لجائحة كورونا. 

وطالب بلاغ المركزية النقابية بوجوب الحفاظ على كافة مناصب الشغل، وأداء الأجور كاملة لكافة العاملات والعمال، وتعميم موازاة مع ذلك، التغطية الاجتماعية الشاملة لكافة المواطنات والمواطنين، وإعطاء الأولوية في الاستثمار العمومي لقطاعات التعليم والصحة وباقي الخدمات العمومية لتقليص التفاوتات الاجتماعية والمجالية والحفاظ عن التماسك المجتمعي. 

وعبر المكتب التنفيذي عن رفضه لأية محاولة لتأجيل الالتزامات الاجتماعية للحكومة وأرباب العمل، وضرورة تفعيل الشطر الثاني من الزيادة في الحد الأدنى للأجر SMIG و SMAG وتوحيدهما، وفي ذات السياق سجلت المركزية النقابية دعمها ومساندتها لكل القطاعات الكونفدرالية التي تخوض معارك نضالية من أجل مطالبها العادلة والمشروعة، ودفاعا عن المكتسبات الاجتماعية للشغيلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *