الرئيسية رياضة نجوم المغرب يحصدون الألقاب ويستعدون لتحديات إفريقية

نجوم المغرب يحصدون الألقاب ويستعدون لتحديات إفريقية

كتبه كتب في 28 مايو 2023 - 16:42

بعد تألقهم مع المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 بقطر، حيث وصلوا إلى المربع الذهبي، توج ثلاثة من الدوليين المغاربة بألقاب دوريات أوروبية وعربية في ختام الموسم الكروي الحالي. وهم أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير مزراوي مع بايرن ميونخ الألماني، وعبد الرزاق حمد الله مع اتحاد جدة السعودي.

وضمن هؤلاء اللاعبون تواجدهم في قائمة المدرب وليد الركراكي لخوض مباراتين وديتين أمام الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا في إطار التحضيرات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

أشرف حكيمي

انضم حكيمي إلى صفوف باريس سان جيرمان قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، وشارك في 34 مباراة بالدوري الفرنسي، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 10 آخرين، كما قدم مستوى دفاعي رائع.

وحقق حكيمي لقبه الأول مع فريق عاصمة “الأنوار”، بعد التعادل أمام ستراسبورغ (1-1) في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، ليرفع رصيده إلى 85 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن أقرب منافس له.

نصير مزراوي

انتقل مزراوي إلى بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر من أجاكس أمستردام الهولندي، وأثبت جدارته في التشكيلة الأساسية للفريق البافاري، تحت قيادة المدرب توماس توخيل.

وشارك مزراوي في 28 مباراة بالدوري الألماني، سجل خلالها هدفًا وحيدًا وصنع ثلاثة آخرين، كما ساهم في تحقيق لقب “البوندسليغا” للمرة الـ11 على التوالي والـ32 في تاريخ بايرن ميونخ.

عبد الرزاق حمد الله

برز حمد الله كأحد نجوم اتحاد جدة هذا الموسم، حيث سجل 37 هدفًا في 45 مباراة عبر كافة المسابقات، وتصدر قائمة هدافى دورى روشن بـ20 هدفًا.

وتُوج حمد الله بلقب دورى روشن للمحترفین رفقة اتحاد جده بالفوز على نظیره فیحاء (3-0) فی المباراه التی جاءت ضمن منافسات الجوله 29 من عُمْرِ المُسابَقَهِ

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *